يناير 15, 2015

في معرض ديترويت.. سيارات جديدة لا بد من التعرف اليها

يحظى معرض ديترويت للسيارات أو ما يعرف بالعربية بعبارة “معرض أميركا الشمالية” باهتمام كبير في مختلف أنحاء العالم حيث انه يضم في كل عام مجموعة كبيرة من السيارات القادمة مما يعزز أهميته ويدفعنا الى استعراض أبرز ما تم تقديمه من سيارات حتى اليوم والتي تعتبر جاذبة لأبناء العالم العربي تحديدا:

نيسان تايتان XD

حصدت هذه السيارة الأجواء في المعرض المذكور بفضل تصميم يضخم من حجمها وشكلها بشبك امامي عملاق وبمصابيح عريضة ترعب كل من يراها.

وقد أتت هذه السيارة بمحرك من نوع V8 Cummins تيربو ديزل بسعة 5.0 لتر مما يولد قوة تصل الى 310 حصانا و 752 نيوتن متر من عزم الدوران.

انفينيتي Q60

لا يمكن الحديث عن هذه القائمة دون التطرق الى هذه السيارة الأفضل ضمن فئة “السيدان”، فهي “كوبيه” وبصدامات امامية وخلفية جديدة بفتحات تهوية اكبر وناشر هواء. بالاضافة الى انها زودت بمحرك من نوع “V6” ثنائي التيربو وبسعة 3.0 ليتر.

مرسيدس C450 AMG

هي الافضل بالنسبة لعشاق السيارات الرياضية التي تحافظ على فخامة وكلاسيكية الشكل الخارجي، حيث انها بصدام امامي وبزوائد رياضية سوداء اللون، وفتحات تهوية اكبر، وجناح خلفي، وفتحات عادم مطلية بالكروم. بالاضافة الى انها تأتي بمحرك من نوع “V6” ثنائي التيربو وبسعة 3.0 ليتر مما ينتج قوة تصل الى 362 حصانا.

هيونداي سانتا كروز

تعتبر المثالية حيث انها تجمع مواصفات البيك اب والكروس اوفر، وهي بتصميم شرس وحاد من الأمامية والصندوق الخلفي عدا عن تزويدها بمصابيح “LED” تتحدى مختلف الظروف الطبيعية مما يجعلها الأنسب للرحلات الليلية والطويلة في الصحراء.

ليكزس جي أس- أف

وقد أسرت هذه السيارة قلوب من شاهدها، فهي تأتي بمصابيح امامية جديدة حادة ومتصلة بشكل لم نراه بمصابيح الـ LED النهارية اسفلها، بالاضافة الى تزويدها بشبك أمامي ذو حجم ضخم وعملاق. ويشار الى أنها بمحرك من نوع V8 وبسعة 5.0 لتر مما ينتج قوة تصل الى 467 حصانا.

فورد GT350R

ولمحبي سيارات السرعة والمغامرات، فاليهم هذه السيارة الخارقة والتي تأتي بمحرك من نوع V8 وبسعة 5.2 لتر مما يولد اكثر من 500 حصان و 540 نيوتن متر من عزم الدوران.

شفروليه فولت

ولايمكن اختتام هذه القائمة دون التطرق الى سيارة “شيفروليه” الجديدة والتي تعتبر من أكثر السيارات جاذبية في المعرض المذكور حيث انها بتصميم مرعب ذو مصابيح شرسة وبالعديد من التقنيات التكنولوجية التي نذكر منها: جهاز إشعار الخروج عن المسار والتنبيه بالنقطع العمياء، بالإضافة الى نظام توقع الحوادث.

وأكثر ما يميز هذه السيارة هو تزويدها بمحرك كهربائي بوحدتين دفع جديد بقوة 111 كيلوواط، اي مايعادل 149 حصان و398 نيوتن متر، وهذه القوة تسمح لها بالتسارع من 0 – 50 كم/س في 2.6 ثواني.

أهم المقالات