ديسمبر 12, 2014

هل تعتبر سيارة ديسكڤري سبورت الأكثر أمانا على الإطلاق ؟

أعلنت لاند روڤر مؤخراً عن حصول مركبتها ديسكڤري سبورت على خمس نجوم كاملة من حيث السلامة من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “Euro NCAP”.

يتميز طراز “ديسكڤري سبورت” بمجموعة من تقنيات السلامة المتطورة مثل الوسادة الهوائية الجديدة كلياً لحماية المشاة، والتي تعد الأولى من نوعها في فئة مركبات الدفع الرباعي الصغيرة. وتقوم هذه التقنية بتفعيل وسادة هوائية في منطقة السطح العلوي الخلفي من غطاء محرك المركبة خلال 60 جزء من الثانية من لحظة الكشف عن تصادم مع أحد المشاة، وذلك للحد من تعرّض المشاة لإصابات خطيرة.

كما يضم هذا الطراز ميزة جديدة تظهر للمرة الأولى في مركبات لاند روڤر، وهو نظام الفرملة الآلي في حالات الطوارئ، والذي يستخدم كاميرا ستيريو رقمية مثبتة بجانب مرآة الرؤية الخلفية لرصد الأجسام التي قد تشكل تهديداً للتصادم، ويقوم النظام بتنبيه السائق عبر تحذيرات مرئية ومسموعة، إضافة إلى تطبيق الفرامل تلقائياً عندما يصبح الاصطدام وشيكاً.

وتم تصميم كافة المقاعد في جميع الطرازات، بما في ذلك ترتيب المقاعد 5+2، لضمان مستويات عالية من حماية الركاب من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال الصغار. كما تم تركيب أنظمة أحزمة الأمان حتى في الصف الثالث كمواصفات قياسية بهدف تعزيز معايير الحماية.

كما يضم طراز ديسكڤري سبورت مجموعة متكاملة من أنظمة السلامة النشطة والخاملة، بما في ذلك نظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم الإلكتروني بالسحب، ونظام التحكم بانحناء المركبة، ونظام منع انغلاق الفرامل، ونظام رصد حركة المرور الخلفية، وأضواء الفرامل في حالات الطوارئ، ونظام التحذير عند مغادرة حارة السير، وتنبيه وضع حزام الأمان. وتشمل الميزات الاختيارية أيضاً نظام رصد النقطة العمياء واستشعار المركبات القريبة، ونظام تحديد السرعة النشط، ونظام رصد حركة المرور الخلفية، والتعرف على اللوحات المرورية.

وتتميز مركبة الدفع الرباعي الجديدة بهيكل شديد الصلابة والقوة، ويمكن لسقفها العلوي أن يدعم أكثر من 4.5 أضعاف وزنها. كما توفر ديسكڤري سبورت حزمة شاملة لسلامة الركاب، بما في ذلك وسائد هوائية للسائق والركاب، ووسائد هوائية لركبة السائق، إضافة إلى وسائد هوائية جانبية ووسائد لحماية منطقة الصدر.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
تنبيه هام.. لهذا السبب ستسجل مخالفة سير بحقك في لبنان

أهم المقالات