مارس 07, 2016

نيسان تكشف عن 3 تقنيات أساسية للتنقل الذكي في المستقبل

أعلنت نيسان من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، عن رؤيتها للتنقل الذكي والتي بنتها محددة عبرها طريقتها في تطوير منتجاتها المستقبلية والتي ستعتمدها في سبيل تعزيز قراراتها حول نوعية محركات السيارات وطريقة قيادتها وكيفية إندماجها مع المجتمع، مع التركيز المستمر على توفير سيارات ممتعة تتميز بقدراتها على توفير تجارب قيادة إستثنائية. وجاء هذا الإعلان من خلال سعي نيسان للوصول الى هدفها المتمثل بتوفير سيارات ذات إنبعاثات معدومة تتميز بقدرتها على تجنب الحوادث ومنع حصول الإصابات القاتلة.

وتعتمد رؤية نيسان للتنقل الذكي على ثلاثة عناصر مبتكرة أساسية:

1- التنقل الذكي

يركز التنقل الذكي من نيسان على الأداء والراحة والأمان ويعمل على إزالة التوتر الناتج عن الإنتقال اليومي وخفض الأخطار الناتجة عن الظروف غير الآمنة. ويتوفر عدد كبير من هذه التقنيات المتطورة اليوم من خلال سيارات يمكن لسائقيها أن يعتمدوا عليها للتعرف على الأخطار ولإتخاذ التدابير اللازمة لزيادة عوامل السلامة.

وتتصدر نيسان هذا القطاع من خلال تقنيات درع السلامة التي تشمل جهاز التحذير من تبديل خط السير المفاجئ ونظام الكبح الأمامي الطارئ. وستستمر نيسان بتعزيز صدارتها لعالم تقنيات القيادة الذاتية التي تتوفر في عدد من أهم طرازات نيسان.

وستطلق نيسان مجموعة من السيارات المزودة بنظم القيادة الذاتية خلال السنوات الأربع القادمة في أوروبا والولايات المتحدة واليابان والصين. وسيتم توفير هذه التقنيات في عدد من سيارات نيسان المنتجة بكميات تجارية التي ستتوفر بأسعار معتدلة يمكن للجميع تحملها على أن يتم إطلاق الطراز الأول من هذه السيارات في اليابان خلال العام الجاري.

ومن خلال عرض خاص لهذه التقنيات ستتم إقامته في أوروبا خلال العام 2016، ستثبت نيسان مستوى تطوّر تقنياتها الخاصة بالقيادة الذاتية. وفي العام 2017، ستكون نيسان كاشكاي أول سيارة بتقنيات قيادة ذاتية تتوفر في الأسواق الأوروبية.

2- القوة الذكية
3- عمليات الدمج الذكية >>>

أهم المقالات