أغسطس 30, 2014

ماذا يطور الباحثون للحد من حوادث السير؟

تكنولوجيا جديدة تعتمد على اتصالات متناغمة بين السيارات مع بعضها البعض والمناطق المحيطة بها، لتحذير السائقين فورا من مخاطر الحوادث المرتقبة، يتم العمل على تطوير أنظمتها بشكل فعّال.

فعندما يضغط سائق سيارة الكابح بسرعة، نتيجة تخطي سائق مهمل أمامه الإشارة الحمراء أو ظهور سيارة مفاجئ خلف شاحنة في ممر ضيق، ستضيء لوحات العدادات في السيارات القريبة منه على الفور مع ظهور تحذيرات صوتية وضوئية، ما سيوفر وقتا إضافيا لسائقي السيارات المجاورة من أجل الرد المناسب، حتى يتم تجنب التصادم.

من جهتها، أعلنت وزارة النقل الأميركية خطة تتطلب في السنوات المقبلة أن يتم تعميم التكنولوجيا، التي تسمى اتصالات مركبة بمركبة، على جميع السيارات والشاحنات في الولايات المتحدة.

وربما يكون عملاق البحث “غوغل” قد قام باختبار تجارب مماثلة على السيارات من دون سائق الخاصة به، لكن هذه التكنولوجيا الجديدة التي يجري اختبارها من قبل مجموعة من الأكاديميين وباحثين في الصناعة، يمكن تحديثها وتعديلها لتزوّد بها السيارات العادية.

هذا وتعتقد الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن أجهزة الإرسال من مركبة إلى مركبة ستضيف حوالى 350 دولارا فقط إلى التكلفة الإجمالية للسيارة بحلول عام 2020.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات