مايو 04, 2016

فورد F-150 ٢٠١٧: المحرك وعلبة التروس

فورد F-150 تتمتع بمبيعات قياسية، وستستفيد الآن من تحديث جديد على مجموعة نقل الحركة من شأنه أن يزيد أيضاً الطلب على هذه الشاحنة الجبارة. محرك ٣٫٥ ليتر إيكوبوست V6 وعلبة تروس جديدة من ١٠ سرعات، كلاهما متاح في الشاحنة في خريف هذا العام.

محرك الجيل الثاني لديه ٣٠ رطل قدم إضافي من ذروة عزم الدوران، ليصل الآن إلى 450 رطل-قدم، في حين يبقى على حاله من ناحية الأحصنة ٣٦٥. نسخة الانتاج بالأداء العالي ستحصل على محرك ينتج ما يزيد عن 450 حصان، يأتي في رابتور ٢٠١٧. المحرك له على حد سواء نظام بخ الوقود المباشر دخل غرفة الإحتراق وحقن الوقود غير المباشر في غرف سحب الهواء، وهذا النظام هو الأول لفورد. إذاً لكل أسطوانة بخاخان يعملان معا لتحسين انتاج الطاقة، والكفاءة والانبعاثات.

قال مهندسو فورد أن التوربو الجديد قادر على تحقيق المزيد من ضغط الهواء واستجابة أفضل عند الضغط على دواسة الوقود، إلى حد كبير بفضل عجلة توربين أخف وزنا و wastegate منشط كهربائيا، أيضاً سابقة على محركات فورد. أعمدة الكامات جوفاء تخفف ٤ رطل من وزن المحرك. تقنية Stop-start قياسية الآن ولكن يتم تعطيلها عندما تقوم الشاحنة بالسحب أو خلال الدفع الرباعي.

تفاصيل علبة التروس في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات