أكتوبر 05, 2016

ما هي أهداف تحالف “رينو- نيسان” مع “مايكروسوفت”؟

وقع تحالف “رينو- نيسان” اتفاقيةً عالمية طويلة الأمد مع شركة “مايكروسوفت” للتعاون على تطوير تقنيات الجيل التالي من تكنولوجيا القيادة المتصلة بهدف تطوير آفاق هذه التجربة للسائقين حول العالم.

سيعمل الطرفان على تطوير الجيل المقبل من خدمات الاتصال للسيارات استناداً إلى منصة “مايكروسوفت آزور” الرائدة بمجال الحوسبة السحابية؛ مما يسهم في إثراء تجارب العملاء عبر أنظمة الملاحة المتطورة، والصيانة التنبؤية والخدمات المركزية للسيارة، ومراقبة مزايا السيارات عن بعد، وتجارب الهاتف المحمول الخارجية، وإجراء عمليات تحديث البرمجيات لاسلكياً.

وسيقوم التحالف بتوفير تقنيات القيادة الذاتية ومزايا الاتصال ضمن الطرازات الرئيسية المعدّة للبيع على نطاق واسع وبأسعار معقولة. ويتطلع التحالف كذلك إلى تطوير تكنولوجيا الاتصال لدعم إطلاق أكثر من 10 طرازات جديدة مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2020، وذلك بموازاة مجموعة من الخدمات التي تتيح استثمار وقت الفراغ الذي تتيحه هذه التكنولوجيا داخل السيارة بالشكل الأمثل.

هذا وسيواصل التحالف تطوير وإطلاق خدمات وتطبيقات جديدة تضمن بقاء العملاء على اتصال مع العمل وشبكات التواصل الاجتماعي والترفيه إلى جانب مجموعة من الخدمات المرتبطة بالسيارة، والتي ستسهم في تبسيط وتعزيز تفاعل الركاب معها من خلال المعلومات القائمة على نمط الاستخدام، وإمكانية الوصول وتشخيص حالة السيارة عن بعد، وعمليات الصيانة الوقائية؛ وهي مدعومة بمنصة “مايكروسوفت آزور” العالمية والآمنة للحوسبة السحابية ذات الإمكانات الهائلة، والتي تتيح للتحالف تقديم أفضل الخدمات لقاعدته الواسعة من العملاء حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه وقع اختيار تحالف “رينو– نيسان” على منصة “آزور” انطلاقاً من مستويات الأمان العالية التي توفرها على مستوى المؤسسات، والتي يعززها التزام “مايكروسوفت” العميق بمعايير الامتثال والتطبيق. علاوة على ذلك، تدعم “آزور” طيفاً واسعاً من أنظمة التشغيل ولغات البرمجة وغيرها من الأدوات، مما يوفر المرونة والآفاق اللازمة لإرساء منصة مشتركة توفر الخدمات لكل من “رينو” و”نيسان” على حد سواء.

سوف يتم التركيز على تقنيات المستقبل.. ما هي؟

أهم المقالات