نوفمبر 03, 2014

ريموت السيارة: أعطال متعددة تستلزم هذه الحلول البسيطة!

اكتسحت تقنية “الريموت كانترول” أو “مفتاح التحكم عن بعد” مجال السيارات والمركبات، اذ أصبحت الوسيلة الأمثل لفتح واغلاق سيارتك مما خفف على السائق عبء المفتاح التقليدي. الا أن لهذه التفنية مشاكلها وأعطالها الدائمة التي يمكن اصلاحها ببعض الخطوات التي نستعرضها معكم.

ففي حال توقف عمل الريموت بالكامل، فقم بتبديل البطارية أو قم بنزع الغطاء وابحث عن حجر كريستال صغير يستوجب تبديله أو الضغط عليه جيدا من أجل اعادة الروح لهذا الجهاز الصغير، وفي حال فشل المحاولات السابقة فعليك تنظيفه جيدا ونزع الصدأ الذي سبب هذه المشكلة حتما.

واذا كان الريموت يعمل ويتوقف بشكل متكرر، فابحث عن كابلات البطارية الصغيرة وقد بتلحيمها، أو قم بتلحيم معادن حجر الكريستال الذي سيكون المسبب الرئيسي لهذه المشكلة المحيرة.

واذا كانت بعض الأزرار تعمل والبعض الاخر متوقفة بشكل كامل، فالمشكلة تكمن ببعض الأوساخ والرمال المتكدسة تحت هذه الازرار مما يستوجب تنظيفها جيدا. وقد تضطر الى تبديل جلدة الأزرار التي قد تتلف نتيجة الاستخدام المتكرر أو الضغط القوي عليها.

وفي ختام المشاكل التي قد يتعرض لها الريموت، يجب الاشارة الى سقوطه في الماء ففي هذه الحالة يجب فك الريموت ونزع الجلدة وتنشفيها عبر فرشاة الأسنان الصغيرة كما يجب تنشيف الهيكل بالهواء الطلق لمدة 7 ساعات كحد أدنى ومن ثم تجميع الأجزاء ليعود الريموت الى عمله بشكل طبيعي.

أهم المقالات