ديسمبر 22, 2014

بالفيديو: لا حوادث بعد اليوم بين السيارات والدراجات

من المعلوم أن التكنولوجيا قد دخلت في أدق تفاصيل حياتنا اليومية، لاسيما في عالم السيارات والمحركات اذ حملت معها الكثير من المنافع والفوائد التي تعزز من السلامة المرورية التي لم تستطيع حكومات العالم المحافظة عليها بشكل كبير.

وفي هذا السياق، يبدو أن شركة “فولفو” عالمة بأهمية مواكبة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لجذب فئة كبيرة من الزبائن مما دفعها الى تقديم ميزة تكنولوجية مبتكرة فيها الكثير من الروعة.

فقد ابتكرت هذه الشركة الرائدة بمجال انتاج السيارات، تقنية جديدة لابعاد خطر الحوادث بين السيارات والدراجات الهوائية من أجل تعزيز السلامة المرورية وزيادة الطمأنينة في نفوس السائقين.

وتتمثل هذه التقنية بخوذة الكترونية ونظام مرتبط بها في سيارات الشركة المصنعة، بحيث يعمل الجهازان بتعاون من أجل تحذير بعضهما من اقتراب الأخر. بكلمات أخرى، سيشعر السائق باهتزازت من الخوذة عند اقتراب سيارة، وكذلك سينتبه سائق السيارة بضرورة تخفيف السرعة.

يشار الى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل هذه التقنية في معرض تقنيات المستهلكين CES الذي سيقام في الولايات المتحدة الأميركية، ويذكر انه تم التعاون بين “فولفو” و” POC و Ericsson” لانتاج هذا الابتكار.

وللتعرف أكثر الى هذه التقنية، شاهدوا الفيديو التالي:

أهم المقالات