أبريل 08, 2016

نظام ترفيهي ثوري من فورد لمستقبل السيارات الذاتية القيادة

يبدو أن السيارات الذاتية القيادة ستكون في طريقها لتصبح رائجة على مدى واسع، بالرغم من أنه لا يزال هناك مجال أكبر للتحسين من أجل تجنب وقوع الحوادث كالإصطدام بحافلة على سبيل المثال. وبالتالي، فإن اختبارات إضافية لا تزال أمراً ضرورياً. ولكن هذا لا يعني أن السيارات الذاتية القيادة لن تكون المعيار المستقبلي للسير على الطرقات.

وبموازاة التوقعات لليوم الذي ستصبح فيه السيارات ذاتية القيادة, فإن فورد تستعد على ما يبدو لوصول مثل هذا اليوم، فقد حصلت الشركة على براءة اختراع بعد موافقة مكتب براءات الاختراع الأميركي حيث يصبح نظام الترفيه محور إهتمام في السيارات الذاتية القيادة.

وبعبارة أخرى، نحن ننظر إلى منصة سنمائية في السيارة مخصصة لمن يجلسون داخل هذه سيارة، في حين أن من هم خارجها سيتمنون لو أنه بإستطاعتهم الحصول على هذا النظام في سياراتهم، لكن قبل ذلك فعلى سياراتهم أن تكون ذاتية القيادة فقط من أجل متابعة أحدث الأفلام أو حتى البث التلفزيوني المباشر الذي يتم تسليطه ضوئياً بينما يتم نقلك إلى مكتبك أو جهتك المحددة من خلال مجموعة من الخوارزميات التي تمت برمجة السيارة على أساسها من أجل إعفائك من القيادة.

الشاشة هي عبارة عن لفافة تنزلق من الجزء العلوي للزجاج الأمامي، عليها يتم تسليط الصور ضوئياً من خلال آلة عرض أو كاشف مثبت على السقف. وبطبيعة الحال، فإن هذا النظام هو الخطوة التالية الممكنة في تطور أنظمة الترفيه بالسيارات.

في الوقت الراهن فإن ما هو معروض على شاشة الكونسول الوسطى أو على لوحة العدادات يقوم بمهة ترفيهية جيدة، كذلك الأمر بالنسبة للشاشات المثبتة في مساند الرأس والمخصصة للركاب في المقاعد الخلفية فإنها أيضاً تقوم بمهمتها بشكل كاف جدا، غير أن نظام فورد الترفيهي في السيارات الذاتية القيادة فإنه سيعتبر أمراً ثورياً بالنسبة للتقنيات الترفيهية المتوافرة حالياً في السيارات العادية.

المصدر: Ubergizmo

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

وفاة أسطورة الهندسة زها حديد… وفي رصيدها تصاميم ليخوت

4 سيارات مثيرة تجذب النساء إلى شخصيتك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات