يناير 12, 2016

تكنولوجيا أودي 2016: الكهربائيات والتقنيات الرقمية والقيادة الآلية

تكنولوجيا الكهربائيات والتقنيات الرقمية والقيادة الآلية: قدمت أودي هذه الاتجاهات المستقبلية الثلاث في عالم النقليات خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي انعقد بتاريخ 6 – 9 من يناير 2016 في لاس فيجاس الواقعة بولاية نيفادا.

وتكمن قوة تصميم علامة أودي في نظم التحكم سهلة الاستعمال، وتقوم العلامة ذات الحلقات الأربع بتوسيع مفاهيم التحكم والعرض (نظام HMI، واجهة التحكم بين الانسان والآلة) بحلول جديدة.

وعلق ريكي هودي، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التطوير الإلكتروني في أودي قائلاً: ” المقصورة الداخلية المستقبلية سوف تحدث تغييراً جذرياً في تجربة وطريقة تحكم عملائنا بسياراتهم. نحن نقوم بتطوير شاشة أودي الافتراضية الناجحة في مقصورة سيارات أودي وإنشاء عالم جديد كلياً لزبائننا. في المستقبل، سيتمكن النظام من التعرف على العملاء والى عاداتهم وما يفضلون، ومن ثم دعمهم بتلك الطريقة.”

1- نظام تحكم MMI

وعرضت الشركة نموذجاً للمقصورة الداخلية في المعرض لعرض مفهوم HMI الذي يتميز بشاشة عرض AMOLED (إضاءة عضوية بتقنية active-matrix) مع نظام يعمل باللمس. نظام تحكم MMI للوسائط المتعددة الجديد مع خاصية “استجابة اللمس لنظام MMI” يقوم بالتعرف على أنماط اللمس المألوفة من عالم الإلكترونيات الاستهلاكية ويقوم بتكييفها مع بيئة التحكم الخاصة بالمركبة. ويمكن ربط أجهزة الاتصال مثل الهواتف المتحركة والساعات الذكية بالمركبة بكل سهولة.

الجيل التالي من منصة أودي للترفيه المسماة MIB2+ هي البرنامج التشغيلي لمفاهيم نظامي التحكم والعرض الجديدين من أودي. وتسمح هذه النصة المعززة بقوة الكمبيوتر بالتحكم بعدة شاشات العرض عالية الدقة. منصة MIB2+ جاهزة أيضاً لأحدث معايير الاتصالات اللاسلكية” LTE Advanced المتطورة.

وتنمو مجموعة الخدمات الإلكترونية تحت مظلة Audi connect بسرعة كبيرة. ويوفر تطبيق الهواتف المتحركة الذكي “Audi MMI connect” خدمات خاصة بالمركبة تعمل عن طريق التطبيق حيث يمكن للسائق معرفة موقع سيارته من خلال الهاتف الذكي على سبيل المثال. ويبدأ التطبيق بالعمل مع الجيل الرابع من تلفزيون آبل في العام 2016. وفي نفس العام، ستتوفر شريحة Audi connect SIM في أوروبا والتي تعمل من دون الحاجة الى تفعيل معين وتسمح للمركبة بالاتصال بشبكة الانترنت في قارة أوروبا كافة.

وتقوم أودي بتوسيع محفظة خدمات الاتصال لتتضمن Car-to-X من خلال خدمتي “معلومات اشارات المرور” و”أخطار الطريق” (تعمل في أوروبا). خدمة “معلومات اشارات المرور” (تعمل في أمريكا) تربط المركبة من خلال شبكة الهاتف المتحرك الى كمبيوتر نظام المرور المركزي الذي يتحكم بإشارات المرور في المدينة.

2- سيارة أودي e-tron quattro

وعرضت أودي على منصتها في معرض CESسيارة أودي e-tron quattro النموذجية لتوضيح استراتيجية أودي في مجال التنقل الكهربائي. يستمد نموذج Audi e tron quattro قوته من ثلاثة محركات كهربائية لإنتاج طاقة إجمالية تبلغ 370 كيلو واط مع السماح لنظام دفع quattro وعزم الدوران الكهربائي بتوزيع القوة الى المحور الخلفي عند الضرورة. النتيجة: ديناميكية وثبات في الحدود القصوى. السعة الواسعة للبطارية والتي تبلغ 95 كيلوواط ساعة فتمكن من القيادة لغاية 500 كيلومتر. ويتم التخطيط لبدء صنع السيارة المستقبلية في العام 2018.

3- قاعدة بيانات HERE
4- أنظمة أخرى فاقت التوقع>>>

أهم المقالات