أغسطس 01, 2019

باجاني هوايرا BC رودستر تنطلق رسميا بعد التسريبات المتعلقة بها

يبدو أن شركة باجاني لا زال لديها ما توفره لطراز هوايرا حيث أنها تأبى إحالته للتقاعد بعد إلا بعد توفير إصدارات حصرية ومميزة منه لزبائنها الراغبين بالحصرية والتميز، باجاني هوايرا BC رودستر انطلقت بشكل رسمي بعد تسريب بعض تفاصيلها على غرار بقية شركات السيارات.

باجاني هوايرا BC رودستر هي أحدث طرازات الشركة كما أنها توفر الخيار المكشوف من طراز هوايرا BC الكوبيه الذي يمتاز بأنه أقوى من طراز هوايرا نفسه وذلك لمن يريد التمتع بمزيج مميز ما بين الهواء المنعش وأداء يليق بسيارة خارقة علما أن ذلك بعد أن يتم دفع مبلغ السيارة وانتظار الدور على لائحة طلب الشراء.

هوايرا BC رودستر

من أبزر ما يميز باجاني هوايرا BC رودستر هو وجود الخط الأسود الذي يمتد على طول الجهة الوسطى ويحتوي على خط أحمر صغير بداخله من الهيكل علما أنه يمكن طبعا طلبه بألوان مختلفة ومن ضمنها حتما اللوب الكربوني، بالطبع يتوفر غطاء للسيارة في حال الرغبة بالحفاظ على المقصورة.

هوايرا BC رودستر

يبرز تصميم الجهة الأمامية من باجاني هوايرا BC رودستر بسبب وجود الأجنحة الكتحركة ميكانيكيا والتي تساعد على زيادة إختراق الهواء أو حتى تعزيز الكبح عند الحاجة لذلك، تبرز أيضا الخطوط الحمراء على أطراف الصادم الأمامي والشفرات كذلك.

هوايرا BC رودستر

الناحية الجانبية من باجاني هوايرا BC رودستر تبرز بسبب التصميم الإنسيابي الفائق للسيارة والذي يساعد على إختراق الهواء بكل سهولة كما يمكن ملاحظة العجلات الخفيفة الوزن بقياس 20 بوصة ومغلفة بإطارات بيريللي بي زيرو تروفيو R التي تمتاز بأنها مصممة لتحمل أداء السيارات الخارقة وهو ليس بالأمر الصعب.

هوايرا BC رودستر

هوايرا BC رودستر

الجهة الخلفية في باجاني هوايرا BC رودستر بجورها تتميز بسبب وجود مخارج العادم الرباعية داخل الصادم الخلفي وهو ما يساعد على إعطاء تصميم أفضل لمشتت الهواء الخلفي من خلال شفرات رباعية يحيط بها خط أحمر، يبرز أيضا الجناح الخلفي الكبير والمكون أيضا من ألياف الكربون مما يساعد على الخروج بوزن خفيف قدر الإمكان وهو المطلوب في هذه الفئة من السيارات.

هوايرا BC رودستر

تحتوي باجاني هوايرا BC رودستر على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 791 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1050 نيوتن متر، نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس أحادية الكلتش للعجلات الخلفية.

هوايرا BC رودستر

من ضمن ما يميز باجاني هوايرا BC رودستر هو الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة حيث أنها تزن فقط 1250 كجم كما أنها أيضا أخف بفارق 30 كجم عن طراز هوايرا رودستر وهو ما يساعد في توفير متعة قيادة لا مثيل لها.

هوايرا BC رودستر

مقصورة باجاني هوايرا BC رودستر تؤكد الطابع الرياضي للغاية الذي تتمتع به والسبب في ذلك يعود لوجود ألياف الكربون بكثرة في كافة أنحائها وأيضا تتكون قواعد المقاعد من المادة ذاتها ومغلفة بكساء جلدي فاخر، من جهة أخرى تبرز أحزمة الأمان رباعية نقاط التثبيت التي توفر أفضل ثبات ممكن للركاب عند الإنعطاف أو حتى الكبح بقوة.

هوايرا BC رودستر

سيجري انتاج 40 نسخة فقط من باجاني هوايرا BC رودستر علما أن سعر السيارة سيبلغ 3.4 مليون دولار وهو ما يناسب من يريد الحصرية والتميز قدر الإمكان.

أهم المقالات