يوليو 29, 2019

تعرف على باجاني هوايرا BC رودستر من خلال التسريبات

انضمت باجاني لقائمة الشركات التي تقوم بتسريب بعض التفاصيل عن طرازاتها وذلك من أجل تعريف المتابعين بإقتراب إطلاق سيارة جديدة، جرى تسريب صورة عن باجاني هوايرا BC رودستر للإشارة إلى إقتراب إطلاقها.

شركة باجاني تختص بإنتاج السيارات الخارقة الباهظة الثمن وطبعا بأعداد محدودة للغاية لا يستطيع شراؤها سوى قلة من الأثرياء الذين يريدون سيارة مميزة للغاية تتمتع بأداء لافت وهو ما ستلبيه لهم باجاني هوايرا BC رودستر.

BC رودستر

باجاني هوايرا BC رودستر هي إمتداد لطراز هوايرا الذي بدأ مسيرته عام 2011 لإستلام الشعلة من طراز زوندا كما أنه من الممكن توفيره بإصدار “1 of 1” لمن يريد الحصرية بأقصى درجة ممكنة، لم يتم تأكيد أي موعد رسمي للإطلاق بعد لكن من المرجح أن يتم ذلك خلال فعاليات مهرجان بيبيل بيتش الذي يتم تنظيمه خلال شهر آب/أغسطس لعام 2019.

تحتوي باجاني هوايرا BC رودستر على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر، ينتج المحرك 745 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 1100 نيوتن متر بفضل وجود زوج شواحن التيربو لكن بالطبع من المرجح إدخال تعديلات طفيفة من أجل زيادة القوة الحصانية علما أن المحرك بالأساس هو من تطوير فرع AMG الرياضي التابع لمرسيدس-بنز.

بالطبع من أبرز الميزات التي ستتمتع بها باجاني هوايرا BC رودستر هو خفة الوزن بسبب وجود ألياف الكربون في تكوين عدة أجزاء من الهيكل كما يمكن إختيار إبراز اللون الكربوني مما يعطي السيارة مظهرا أكثر فرادة وتميزا.

ربما الفارق الوحيد بين باجاني هوايرا BC رودستر ونظيرتها الكوبيه هو الوزن حيث يتم تعويض فارق الصلابة في السيارات المكشوفة من خلال دعائم داخل الهيكل مما قد يؤثر على الوزن لكن شركة باجاني تستطيع عمل ذلك بأسلوبها الخاص.

بالطبع سيارة الهدف منها توفير التميز لا بد من انتاجها بعدد محدود جدا لتلبية هذه الغاية وهو ما ستوفره باجاني هوايرا BC رودستر حيث لم يتم ذكر عدد الوحدات المقررة بعد لكنه حتما سيساعد في تلبية ذلك.

بجانب تسريب بعض التفاصيل عن باجاني هوايرا BC رودستر فإن شركة باجاني منذ إنطلاقها تستعين بالمحركات من مرسيدس-بنز حيث كان طراز زوندا يحتوي على محرك M120 الذي كان مكونا من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر و 7.3 ليتر بجانب طبعا الهدير الصاخب الناجم عن نظام العادم المميز.

أهم المقالات