سبتمبر 23, 2019

أبارث 595 بيستا : النسخة الأكثر جنونا من صغيرة فيات

عادة عندما يقوم الأشخاص بشراء فئة السيارات المدمجة يكون الغاية من ذلك إقتناء سيارة يسهل ركنها في أي مكان ممكن، أبارث 595 بيستا تضيف عنصر جديد لهذه الفئة من السيارات.

يمثل أبارث الفرع الرياضي التابع لفيات حيث أنه يوفر طرازات بطابع أكثر رياضية وهو ما يستهوي البعض الراغب بذلك مهما كانت فئة السيارة فيكيف لو كان الأمر أبارث 595 بيستا التي تمتاز بحجمها الصغير الذي يسهل ركنها.

595 بيستا

تحتوي أبارث 595 بيستا على محرك بسعة 1.4 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 165 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 230 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعجلات الأمامية كأي سيارة من ذات الفئة علما أن علبة التروس أوتوماتيكية يمكن تعشيقها بشكل شبه يدوي من خلال زوج المقابض خلف المقود.

595 بيستا

بالطبع تم العناية بجهاز التعليق في أبارث 595 بيستا حيث أنه جرى إعادة ضبطه للتناسب مع الزيادة على ناتج القوة الحصانية وأيضا يمكن ضبط ارتفاع السيارة اعتمادا على السرعة بسبب وجود نوابض جديدة متأقلمة وهو ما يعتبر أمرا مميزا في سيارة مدمجة الحجم.

595 بيستا

تتميز أبارث 595 بيستا من الخارج من خلال وجود اللون الأخضر على الحافة السفلية للصادم الأمامي الذي أصبح بدوره يتمتع بتصميم أكثر شراسة، المرايا الخارجية أيضا تتزين باللون المميز ذاته بجانب الحافة السفلية لمشتت الهواء الخلفي الذي يتحوي بدوره على مخارج العادم الرباعية على الأطراف.

595 بيستا

من ضمن ما يساعد في توفير المظهر الرياضي الذي تتمتع به أبارث 595 بيستا وجود العجلات الكبيرة والتي تتزين بدورها باللون الأسود، تبرز من خلال أذرع العجلات إسطوانات الكبح الكبيرة حيث يبلغ قياس الأمامية 284 ملم فيما أن الخلفية بقياس 240 ملم وذلك لتوفير السيطرة المطلوبة على السيارة.

595 بيستا

تحتوي مقصورة أبارث 595 بيستا على شاشة بقياس 7 بوصة لكنها تصل بنظام صوت من شركة DAB والتي توفر نقاوة صوت لافتة كما توجد إمكانية الموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

595 بيستا

تبرز على المقاعد في أبارث 595 بيستا كتابة الذكرى السبعين لأبارث “Abarth 70” حيث أن هذه السيارة هي من إحدى وسائل الإحتفال بذالكرى السبعين للفرع الذي يوفر نسخة أداء عالي من طرازات فيات.

أهم المقالات