نوفمبر 23, 2014

نيسان إكس-ترايل الجديد.. وبدأ التحول العصري

لم يكن سهلاً على مهندسي ومصممي نيسان الاستغناء والتخلي عن التصميم الصندوقي السابق لموديل إكس-ترايل والذي كان أقرب إلى العروض رباعية الدفع ذات قدرات التحدي الوعرة، لصالح اعتماد تصميم عصري لموديل كروسوفر ديناميكي بامتياز مخصص للطرقات المعبدة تحديدا.

لذلك أطل الجيل الأحدث لعام 2014 من تلك الكروسوفر بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013، وقد تميز الى جانب التصميم المغاير تماماً للجيل السابق، بمقصورة داخلية أعلى جودة من أي وقت مضى متخمة بالتقنيات والتجهيزات المميزة، الى جانب كونها تعد واحدة من أكثر العروض رحابة في فئتها.

وجاءت نيسان إكس-ترايل الأحدث لتكون امتداداً لسمعة الصانع الياباني في إنتاج عروض كروسوفر مخصصة للعائلات، ويمكنها بكل سهولة منافسة عروض بحجم فورد كوغا وهوندا CR-V وهيونداي ix35، وغيرها من الموديلات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات من الحجم المتوسط.

وبخلاف الغطاء الأمامي بخطوطه المموجة مفتولة العضلات، وسكك التثبيت بأعلى السقف، والمصابيح الخلفية فئة LED المتخذة شكل “البوميرانغ” في تصميمها، يُفتح الباب الخلفي بزاوية واسعة لسهولة دخول وخروج الأمتعة مع عدم غض الطرف عن الجانح الخلفي المدمج بالسقف.

وتستفيد إكس-ترايل، التي تعد نسيبة طراز نيسان روغ بأميركا الشمالية، من محرك بنزيني سعة 2.5 ليترات من أربع أسطوانات يولد 170 حصاناً، وهو المحرك نفسه المتوفر بموديل روغ الشقيق. وفي أوروبا، هناك محرك فئة توربو ديزل سعة 1.6 ليتر بقدرة 128 حصاناً.

للحصول على المزيد من التفاصيل، يمكنكم شراء العدد الجديد لمجلة “تقنية عالم السيارات” الموجود في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات