فبراير 01, 2016

لاند روڤر ديسكڤري سبورت 2016.. المركبة الأكثر كفاءة ضمن فئتها

يمثل إطلاق مركبة ديسكڤري سبورت الجديدة إنجازا هاما في تاريخ لاند روڤر الذي يمتد عبر 66 عاماً. ولا يقتصر ذلك على إطلاق العضو الأول الجديد ضمن عائلة مركبات ديسكڤري المتنوعة فحسب، بل يقدم أيضاً خيار المقاعد المرن 5+2 إلى سوق مركبات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة في تكامل تصميمي وهندسي.

كما ستظهر مجموعة من أحدث ابتكارات لاند روڤر للمرة الأولى في المركبة، بما في ذلك الجيل الجديد من المحور الخلفي متعدد الوصلات، وتقنية الوسائد الهوائية المتطورة والمخصصة لحماية المشاة، بالإضافة إلى نظام ترفيه جديد كلياً ومجهز بشاشة تعمل باللمس، وهيكل متطور عالي المتانة من الفولاذ والألمنيوم خفيف الوزن، لتوفير مستويات استثنائية من الأداء والسلامة والكفاءة.

وتم تصميم مركبة ديسكڤري سبورت لتقديم مستويات استدامة البيئية مماثلة لتكلفة تشغيلها المعقولة، حيث يمكن مقارنة معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة التي تصل إلى 119 غرام لكل كيلومتر تقطعه المركبة مع غيرها من مركبات الهاتشباك العائلية الأصغر حجماً والأقل مرونة، ويمكن للمشترين اختيار ما يناسب احتياجاتهم من مجموعة محركات البنزين والديزل رباعية الأسطوانات القوية والفعالة، ونظام الدفع الثنائي أو الرباعي، وبين ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور تساعي السرعات أو اليدوي سداسي سرعات.

وبالإضافة إلى التصميم المميز والتكامل الهندسي، تشكّل الاستخدامات المتعددة لمركبة ديسكڤري سبورت ميزة فارقة رئيسية، إذ يتمتع هيكلها بنفس الكفاءة على الطرق الممهدة والوعرة، وتصدر محركاتها القوية رباعية الأسطوانات أقل من 119 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر تقطعه المركبة. ببساطة، ديسكڤري سبورت هي المركبة الأكثر كفاءة ضمن فئتها.

وسيتم إنتاج مركبات ديسكڤري سبورت، التي تم تصميمها وهندستها في مركز تطوير لاند روڤر بالمملكة المتحدة، ضمن منشأة تصنيع الشركة الحاصلة على عدة جوائز في منطقة هايلوود بمدينة ليفربول. وسيتم طرحها للبيع في مطلع عام 2015 إلى جانب مركبة لاند روڤر ديسكڤري الحالية المجهزة بسبعة مقاعد، وذلك في 170 سوقاً في مختلف أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات