فبراير 06, 2016

مواصفات راقية وراسخة تميّز طراز 2016 من بي أم دبليو X1

مركبة لفتت أنظار العالم بمساحتها الموسّعة جداً للركاب والحقائب على حدّ سواء، فضلاً على مقصورتها الحديثة والفاخرة ووظائفها التي ترتكز على مفاهيم هندسية سليمة ومتينة. وقد صممت هذه السيارة لتكون سيارة تركز على الفعالية مع هيكل مطور حديثا، إنه الطراز الجديد من بي أم دبليو X1.

تتميّز هذه السيارة التي تضمّ خمسة مقاعد بتصميم مستوحى مباشرة من مجموعة طرازات BMW X، وبتجهيزها بنظام BMW xDrive بالدفع الرباعي الذكي لمنح السائقين أفضل تجربة قيادة في أسوأ الطرقات.

علاوة على ديناميكيتها وفعاليتها الرائدتين، تتميّز BMW X1 الجديدة بمجموعة من التجهيزات المبتكرة التي تضعها في مكانة مميّزة في هذه الفئة، ومن هذه المزايا الاختيارية المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة، ونظام التحكّم الديناميكي بالمخمّدات، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، ونظامDriving Assistant Plus لمساعدة السائق.

1- مواصفات راقية وراسخة

تمنح الأبعاد المتينة، والحضور القوي، والخطوط الديناميكية سيّارة BMW X1 الجديدة طلة بارزة وتؤكّد على مكانتها كأصغر عضو في عائلة طرازات BMW X.

وقد زاد ارتفاع الطراز الجديد مقارنة بالطراز السابق بـ53 ملم، ممّا ساهم في زيادة رحابة المقصورة. وبفضل زيادة علو المقاعد بشكل ملحوظ (36 ملم من الأمام، و64 ملم من الخلف)، أصبحت رؤية السائق أفضل. وازدادت المساحة المخصصة للركبتين في الجهة الخلفية بـ37 ملم في السيّارة ذات المواصفات القياسية، وحتّى 66 ملم في المقعد الخلفي القابل للتعديل اختيارياً، بينما ارتفعت سعة الصندوق إلى 505 ليترات، أي أكثر بـ85 ليتراً من السيّارة السابقة.

تجمع المقصورة في سيّارة BMW X1 الجديدة بين تصميم القمرة المتمحور حول السائق الذي بات من أبرز سمات هذه الطرازات مع لمسات تبرز متعة القيادة بأسلوب سيّارة النشاطات الرياضية القوي وبين الأجواء الراقية العصرية. وتشمل المعدات القياسية التكييف، ونظاماً سمعياً بفتحتَي USB وAUX-in، ونظام التشغيل iDrive، مع شاشة قياس 6.5 بوصة مدمجة في لوحة التحكّم على شكل شاشة مستقلة.

2- جيل جديد من المحرّكات

يعمل الجيل الثاني من طراز BMW X1 بمجموعة جديدة كلياً من المحرّكات تشمل:

BMW X1 sDrive20i: محرّك يعمل بالوقود مؤلّف من أربع أسطوانات سعة ليترين يعمل بقوة 141 كيلوواط/192 حصاناً، ويتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.7 ثانية، ويستهلك بين 5.9 و6 ليترات/100 كلم، ويصدر ما بين 136 و139 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

BMW X1 xDrive20i: محرّك يعمل بالوقود مؤلّف من أربع أسطوانات سعة ليترين ويعمل بقوة 141 كيلوواط/192 حصاناً، يتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.4 ثانية، ويستهلك بين 6.3 و6.4 ليتر/100 كلم، ويصدر ما بين 146 و149 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

BMW X1 xDrive25i: محرّك يعمل بالوقود مؤلّف من أربع أسطوانات سعة ليترين ويعمل بقوة 170 كيلوواط/231 حصاناً، يتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6.5 ثانية، ويستهلك بين 6.4 و6.6 ليتر/100 كلم، ويصدر ما بين 149 و152 غراماً من ثاني أكسيد الكربون كل كلم.

وتتّصل هذه المحركات بعلبة تروس بستّ سرعات أو وحدة Steptronic بثماني سرعات، وهما نسختان طورتهما BMW حديثاً.

وتمّ أيضاً تطوير نظام xDrive الذكي للدفع الكلي في سيّارة BMW X1 الجديدة. ويستعين هذا النظام الفعال والمدمج الذي يوفّر الوزن بقابض متعدّد الصفائح يتمّ التحكّم به هيدروليكياً-كهربائياً لتوزيع الدفع بين المحورين الأمامي والخلفي حسبما تقتضي الحاجة.

3- شاشة العرض على الزجاج الأمامي

وضمّ الجيل الجديد من طراز BMW X1 تطوّرات ملحوظة في مجال الاتصالية الذكية. ومن الإضافات الجديدة التي انضمّت إلى مجموعة مزايا نظام BMW ConnectedDrive شاشة العرض على الزجاج الأمامي التي تعرض البيانات حول القيادة مباشرة أمام ناظرَي السائق، كما في طرازات BMW X الأكبر حجماً.

ويمكن الآن إضافة مجموعة مزايا نظام Driving Assistant Plus لمساعدة السائق إلى طراز BMW X1، وتشمل مثبت السرعة النشط المزوّد بخاصيّة الوقوف والانطلاق، ونظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار، ونظام المساعدة أثناء ازدحام السير، ونظام التحذير من الاصطدام ومن المشاة مع وظيفة الكبح City Braking.

وتكتمل هذه الأنظمة بأحدث مجموعة من التطبيقات التي تخوّل العملاء تحسين وظائف الراحة والملاحة والمعلومات والترفيه، كما يشاؤون.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بعد العاصفة الرملية.. هكذا تنظف مصابيح سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

أهم المقالات