فبراير 16, 2017

لاند روڤر ديسكڤري الجديد كليا يعكس روح المغامرة المريحة

لطالما تمتعت عائلة سيارات ديسكڤري بروح المغامرة، ويوفر الطراز الجديد ترجمة درامية رائعة لـ 27 عاماً من تراث ديسكڤري وجوهرها العملي، مع تصميم متطور يحيي عراقة الطرازات السابقة من دون التقيد الأعمى بها.

وتشمل ميزات تصميم العلامة التجارية خط السقف المدرج، الذي شكل ميزة للأجيال الأربعة السابقة من سيارة ديسكڤري، والذي يوفر حلاً رائعاً وعملياً لمقتني السيارة. ويوفر السقف المدرج مساحة مريحة ومرتفعة لرؤوس الركاب في صف المقاعد الثالث. كما أنه يتضمن مفاتيح إعدادات المقاعد الخلفية، ويعمل على أن يكون كل صف من المقاعد أعلى من الصف الأمامي، لضمان أن يكون كل مقعد هو أفضل مقعد في السيارة.

ويضمن تكامل هندسة وتصميم لاند روڤر قدرة ديسكڤري الجديدة كلياً على استيعاب سبعة ركاب بالغين كاملي الحجم في سيارة دفع رباعي يقل طولها عن خمسة أمتار (4,970 ملم). وتوفر معظم السيارات المنافسة المماثلة في الحجم نظام مقاعد 5+2، بينما تم تصميم ديسكڤري الجديدة كلياً لتوفير جلوس مريح لنحو 95٪ من الركاب البالغين في المقاعد الخلفية، مع ضمان مرونة داخلية كاملة. ويتضمن مقعدا الصف الثالث نقاط تثبيت ISOFIX (5 نقاط)، مما يوفر للأسرة الحرية في تثبيت مقاعد الأطفال في المقعد الأنسب في أي رحلة.

ويواصل التصميم الداخلي في ديسكڤري الجديدة كلياً مسيرة التصميم الثوري التي أطلقتها سيارة ديسكڤري سبورت، حيث يمكن للعملاء تحديد مجموعة من المواد الممتازة بما فيها جلود ويندسور الفاخرة، وقشور خشب البلوط الطبيعي.

ويستعرض نموذج “الإصدار الأول” المحدود أفضل ما يمكن لسيارة ديسكڤري الجديدة كلياً أن تتميز به. وستطرح الشركة 2400 سيارة فقط على الصعيد العالمي، مع تفاصل حصرية، بما في ذلك نقوشاً فريدة على عتبات الأبواب وواجهات الألومنيوم، وشارات مميزة وخيارات ألوان جريئة، وقائمة شاملة من التجهيزات القياسية.

وتمنح حزمة التصميم الديناميكي الاختيارية سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً مظهراً أكثر انسيابيةً وعملية من الداخل والخارج، مع ميزات فريدة بما في ذلك سقف متباين، ومقدمة رياضية، وتصاميم خاصة بالمصد الخلفي، وتنجيد من الجلد الفاخر، وعجلة قيادة ودواسات مصممة بوحي رياضي تضفي مزيداً من التميز والفرادة.

كفاءة المحركات وقوتها

تم تزويد ديسكڤري الجديدة كلياً بمجموعة فعالة من محركات جاكوار لاند روڤر ذات الست أسطوانات، منها ما يعمل بالبنزين ومنها بالديزل، وجميعها تتضمن علبة نقل التروس الآلية ZF بثماني سرعات لتوفر استجابة سلسة وسريعة.

– محرك ديزل سداسي الأسطوانات Td6 بقوة 258 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن للمتر، يوفر أداء قوياً، وقوة سحب وكفاءة عالية.

– محرك البنزين، يتوفر محرك Si6 سوبرتشارجد V6 المتطور من لاند روڤر بست أسطوانات وسعة 3.0 لتر، يقدم قوة تبلغ 340 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن للمتر، ليوفر أداءً سلساً وقدرة مميزة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أجزاء وأشياء يجب تفحصها في السيارة خلال الصيف

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

نصائح عليك معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات