نوفمبر 11, 2014

كن أول من يعلم.. سيارات ودرجات نارية اتية في المستقبل القريب

لا يخفى على أحد ان الايام المقبلة ستحمل الكثير من السيارات المدهشة بقدراتها وتصاميمها المثيرة للاهتمام، وذلك يبدوا واضحا من خلال النماذج التي سنستعرضها سويا.

بداية، ستطلق دراجة “بي أم دبليو” جديدة في الأيام المقبلة اذ من المفترض أن تكون اخر الدرجات التي تطلق في العام 2014، وهي تأتي باسم “S 1000 XR“.

وتتميز هذه الدراجة بانها مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 999 سنتيمترًا مكعبًا مما ينتج قوة تقارب الـ160 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 112/ نيوتن متر. وتأتي هذه الدراجة بنظام المكابح المانع لانغلاق العجلات، بسعر لم يكشف عنه بعد.

كما سيتم اطلاق سيارة “رينج روفر” في السنوات المقبلة، وتتميز بانها كهربائية وستكون من فئة كروس أوفر وليس السيارة الرياضية. وستزود بنظام تعليق هوائي يمكن تغيير ارتفاعه ويتيح قيادة أيروديناميكية على سرعات مرتفعة. ويشار الى أنه من المتوقع بلوغ سعر هذه السيارة الـ 144 ألف دولارا أميركيا.

وفي سياق متصل، ستحمل السنوات البعيدة سيارات مدهشة من شركة مرسيدس فسيقدم في العام 2020 مجموعة من المركبات المثيرة للاهتمام.

ومن المشاريع التي تنوي الشركة تنفيذها: نسخة “كابريو” من الفئة “A“، نسخة كبيرة من سيارة الفئة “B“، سيارة جديدة على قاعدة الجيل القادم من طراز “GLK“، كوبيه من الفئة “M” الحالية لتنافس سيارات الـ “بي أم دبليو” من طراز “X“.

أهم المقالات