مايو 05, 2015

شفروليه تاهو Z71.. لعشاق المغامرات والطرقات الوعرة

شفروليه تاهو 2015، أحد الطرازات الأكثر شعبية ضمن الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم، يقدم مزايا الفعالية والتطوّر وتجهيزات السلامة الجديدة، فضلاً عن نطاق موسّع من التكنولوجيا المتطورة.

المركبة التي تم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط في صيف العام 2014، حصلت على تقدير كبير في أرجاء المنطقة. واعتماداً على هذا النجاح، تقدم شفروليه الإصدار Z71 المصمم ليلبي المتطلبات وأسلوب الحياة المميز لعملائها.

ما سر الاسم Z71؟

لطالما استخدمت شفروليه الإصدار Z71 كرمز مميز خاص بها لطرازات الدفع الرباعي أو أنظمة التعليق الخاصة بالطرقات الوعرة التي تقدمها في طرازاتها البيك- أب والرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم، تماماً كما هو الأمر بالنسبة إلى الإصدار Z28 لنظام التعليق المميز في كامارو.

وفي العام 1988، ظهر أول إصدار Z71 خاص في الجيل الجديد لطرازات البيك- أب من شفروليه، ليمزج القدرات المعززة مثل ممتصات الصدمات الخاصة وتجهيزات الحماية الفائقة للشاسيه، بالمظهر المميز الذي يتضمن الرفارف الجانبية الخلفية التي تحمل شعار Z71.

ومع تقديم شفروليه لجيلها الجديد من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في العام 2000، مثّل الإصدار الخاص تاهو Z71 نهايةً لإنتاج طرازات الجيل السابق. وتم تقديم إصدار Z71 في تاهو 2001، وحافظ الإصدار على مكانته في عملية الإنتاج على مدى أغلب السنوات الخمسة عشر الماضية.

أما فيما يتعلق بالخصائص المميزة، يضيف الإصدار Z71 اليوم لوح أمامي منزلق، وعجلات خاصة بالطرقات الوعرة مثبتة على إطارات قياس 18 إنش، وتصميم مميز لشبك التهوية، وألواح انسيابية متدفقة، وشعار “Z71” في الداخل والخارج.

وبالإضافة إلى ذلك، يكمّل الإصدار Z71 أنظمة الشاسيه والتعليق المصممة لتقدم تجربة قيادة أكثر هدوءً وتحكماً. ويبدأ ذلك بهيكل الإطار المحيط والمطوّق، الذي يدعم الحمولات الفائقة وقدرات الجر التي لا يمكن للطرازات الرياضية متعددة الاستعمالات أو الكروس أوفر ذات هيكل الإطار المتكامل أن تقدمها.

ماذا يتضمن ؟

وتتضمن جميع…

أهم المقالات