يوليو 20, 2015

رقم هائل وقياسي لحجم أعمال تحالف رينو نيسان المشترك

أعلن تحالف رينو – نيسان عن رقم قياسي جديد لتعاون فرعيه لعام 2014، حيث بلغ حجم هذا التعاون 3.80 مليار يورو، أي بزيادة قدرها 2.87 مليار يورو مقارنة بالعام الأسبق. وقد كان لعمليات الشراء والهندسة والتصنيع الأثر الكبير في إزدياد هذا الرقم وذلك بالإضافة الى إطلاق وحدة العائلة المشتركة (CMF) وعمليات التقارب في أربع وحدات رئيسية.

ويتم تحقيق هذا النوع من التعاون من خلال خفض التكاليف وتجنب بعض التكاليف الأخرى وزيادة الإيرادات، في وقت يتم إعتماد أوجه التعاون الجديد غير التراكمي سنوياً. وتعمل كل من رينو ونيسان على إحتساب التعاون بهدف تحديد ما إذا كانتا قد حققتا أهدافهما لجهة الأداء. كما تسمح مستويات التوفير والإيرادات الصافية لكل منهما بتوفير مركبات ذات قيمة أعلى للمستهلكين حول العالم.

وفي هذا السياق، قال كارلوس غصن رئيس التحالف ورئيس مجلس إدارته: “لا تزال وحدة العائلة المشتركة تساهم في دفع التعاون على معظم الأصعدة الرئيسية، بدءاً من عمليات الشراء وصولاً الى هندسة المركبات ومنظومات الدفع. وفي الوقت نفسه، يعزز التقارب الأخير لأربع وحدات رئيسية هي الهندسة، هندسة التصنيع، إدارة منظومات التزويد، عمليات الشراء والموارد الإنسانية، تسريع حركة هذا التعاون التصاعدية“.

وكانت نيسان قد قاربت هذه المهام الأربع في الأول من أبريل عام 2014. وفي وقت لا تزال كل من رينو ونيسان عبارة عن شركتين منفصلتين، تم تعيين رئيس تنفيذي مشترك لكل من هذه الوحدات ضمن التحالف. وبفضل عملية التقارب، يتوقع التحالف أن يتفوق على هدفه بتحقيق 4.3 مليار يورو من التعاون مع حلول العام 2016 وذلك إنطلاقاً من 1.5 مليار لعام 2009.

1- وحدة العائلة المشتركة (CMF)

2- خطوط الإنتاج المشتركة

أهم المقالات