يناير 17, 2015

بي إم دبليو X6.. مسيرة النجاح مستمرة

بعد تسليم نحو 250.000 وحدة من الجيل الأول الذي أطلق عام 2008، والذي وصفته ماركة ميونيخ آنذاك بأنه أول سيارة تنتمي لفئة المركبات المخصصة للأنشطة الرياضية في العالم، أطل الجيل الثاني رسميًا في منتصف عام 2014 ليتسلم راية النجاحات من الطراز السابق.

وحافظت X6 الجديدة على محاسن الطراز الأول والتي يمكن تلخيصها في الاستعانة بنسب خلوص أرضي مرتفعة، ونظام دفع رباعي، فضلاً عن قدرات عبور لافتة، وعجلات بقياس كبير وغيرها من الخصائص العملانية التي تضعها في مصاف قطاع الكروسوفر بامتياز، إلى جانب الاستفادة من خطوط ديناميكية لا تخطئها العين، تجعل العديد يراها على أنها سيارة كوبيه رياضية من أربعة أبواب، رغم كل شيء.

بوجه عام، جاءت الخطوط التصميمية الخارجية لـ X6 الأحدث بهيئة مفتولة العضلات أكثر جرأة مع أكتاف عريضة ومقدم أقل دائري وأكثر تفصيلاً مقارنة بالطراز السابق، في حين استعارت X6 لعام 2015 العديد من اللمسات التصميمية العائدة لمقصورة الجيل الأحدث من X5 الشقيق.

وبخلاف اللمسات الجمالية داخليًا وخارجيًا، قدمت X6 الأحدث أول فئة ذات دفع خلفي في تلك العروض مع طراز X6 sDrive35i، والمزود بمحرك من ست أسطوانات متتالية سعة 3 ليترات مدعوم بشاحني هواء “توربو” بقدرة 300 حصان، وهو المحرك نفسه الذي نجده بالفئة رباعية الدفع X6 xDrive35i. أما موديل X6 xDrive50i فنال محرك V8 سعة 4.4 ليترات مزوّد بشاحني هواء “توربو” أيضًا بقدرة 445 حصاناً.

إشارة إلى أن الفئة السعرية التي حددتها ماركة ميونيخ لطرازها X6 الجديد من فئة sDrive35i تبدأ اعتباراً من 59.600 دولاراً أميركياً، وتصل إلى 72.900 للفئة الأعلى تجهيزًا xDrive50i.

للمزيد من التفاصيل عن بي إم دبليو X6، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في اسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات