مايو 05, 2019

بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني للمزيد من الطابع الرياضي

توجد هناك فئة من الزبائن تريد زوائد خارجية للسيارة توفر طابعا رياضيا مميزا للسيارة من أجل التميز بالمقارنة مع بقية مالكي السيارة ذاتها، بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني توفر لزبائن العلامة ما يريدون من زوائد عوضا عن الإستعانة بشركات التعديل من خارج نطاق العلامة البافارية.

تشكل بي ام دبليو الفئة الخامسة أحد خيارات طرازات الصالون التي تتمتع بطابع رياضي بجانب طبعا القدرة على توفير مقصورة فارهة من أجل منافسة طراز الفئة E من مرسيدس-بنز و A6 كذلك من أودي، طراز الفئة الخامسة الإصدار الكربوني سيتم توفيره لمن يرغب بتغليب الطابع الرياضي وهو ما لا تزال العلامة البافارية توفره منذ إنطلاقها.

الفئة الخامسة الإصدار الكربوني

تحتوي بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني على صادم أمامي بحافة سفليه مكونة من ألياف الكربون لتحل مكان نظيرتها التي تتزين بنفس لون الهيكل الخارجي وهو ما يوفر طابعا شرس للجهة الأمامية من السيارة بجانب وجود مشتت الهواء أيضا بلون ألياف الكربون.

الجهة الجانبية في بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني حصلت على حصتها من الزوائد حيث تبرز العجلات المتعددة الأذرع بقياس 19 بوصة بجانب وجود فتحة صغيرة في الجوانب الأمامية تتزين بلون ألياف الكربون.

تتميز الجهة الخلفية في بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني من خلال وجود الجناح الخلفي المكون من ألياف الكربون والذي يبرز على حافة صندوق الأمتعة وهو ما يساعد في توفير الطابع الرياضي في الناحية الخلفية للسيارة.

من ضمن ما يساعد على إبراز الطابع الرياضي في بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني هو وجود مشتت الهواء الخلفي باللود الأسود غير اللامع في الجهة التي تحتوي على مخارج العادم المزدوجة فيما أن الجهة السفلية تتكون أيضا من ألياف الكربون مما يساعد على توفير طابع مميز.

تبرز المقصورة في بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني حيث أنها تحتوي على جلد داكوتا الأسود مع وجود حياكة في عدة أنحاء باللون الأزرق وهو أحد ألوان شعار الفرع الرياضي لدى العلامة البافارية ” M-performance”.

لم يتم تحديد المحركات التي ستتوفر في بي ام دبليو الفئة الخامسة الإصدار الكربوني لكن يوجد عدة خيارات من المحركات، الخيار الأساسي تحت تسمية 520i وبسعة 1.6 ليتر وينتج 170 حصان فيما أن خيار 530i بسعة 2.0 ليتر وينتج 250 حصان، الخيارات الأكبر توجد بتسمية 540i بسعة 3.0 ليتر وتنتج 340 حصان وM550i بسعة 4.4 ليتر وV8 ينتج 460 حصان، طراز القمة M5 يستطيع انتاج 591 حصان وتوتفع لغاية 617 حصان في فئة كومبيتشن.

أهم المقالات