سبتمبر 18, 2015

بينتايجا.. أول سيارة SUV من بنتلي

كشفت شركة بنتلي عن “بينتايجا” رسمياً خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وتعتبر بينتايجا أول سيارة SUV من إنتاج الشركة العريقة، وصرحت أنها أسرع وأقوى سيارة في هذه الفئة.

من الخارج، تعتمد بانتايغا تصميماً يستمد خطوطه العريضة من طراز كونتيننتال، بما في ذلك شكل المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ أل أي دي، شبك التهوئة المربع والرفاريف الجانبية الأمامية التي تتخذ شكل الحرف بي باللاتينية مع أكتاف خلفية نافرة، كل ذلك ضمن إطلالة فاخرة تعزز روحها الرياضية عجلات معدنية قياس 20 إلى 22 إنشاً.

وبفضل إستخدام مادة الألومنيوم بشكلٍ مكثّف في بناء بانتايغا، تمكّنت بنتلي من حذف ما مقداره 236 كلغ من وزن السيارة بالمقارنة مع لو تم إعتماد بنية قائمة على الفولاذ.

ومن الداخل، يستمر الإنتماء العائلي الوثيق بسيارات الصانع البريطاني العريق من خلال لوحة قيادة تتألف من قسمين يفصل بينهما كونسول وسطي واسع يحتوي على فتحتي المكيف الشهيرتين، ساعة دائرية وشاشة كبيرة متعددة الوظائف. أما بالنسبة للمواد المستخدمة فهي تنتمي طبعاً لأرقى المستويات، تماماً كما هو متوقع من سيارة تحمل شعار بنتلي المجنح.

وبالإضافة الى ذلك، تتمتع المقصورة بسقف زجاجي بانورامي يمتد من الأمام الى الخلف وينقسم الى قسمين، قسم أمامي قابل للفتح أو الإمالة وقسم خلفي ثابت.

وللمزيد من التميز، ستوفر بنتلي فئة مزودة بأربعة مقاعد بحيث يتكون فيها صف المقاعد الخلفية من مقعدين منفصلين قابلين للتعديل بـ 18 وضعية مختلفة مع نظام تدفئة وتبريد، فضلاً عن مسند للأرجل، وبذلك يفصل كونسول وسطي صغير بين هذين المقعدين الخلفيين يحتوي على حاملات أكواب ومنافذ توصيل أجهزة ألكترونية.

على الصعيد الميكانيكي، تتمتع بانتايغا بمحرك يتألف من 12 أسطوانة سعة 6.0 ليتر يولد قوة 600 حصان تترافق مع عزم دوران أقصى يبلغ 900 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات والتي تقوم بدورها في تمرير القوة الى نظام دفع رباعي.

وبفضل هذه المكونات الميكانيكية يمكن للسيارة أن تصل الى سرعة قصوى تبلغ 301 كلم/س بعد أن تكون قد إنطلقت من صفر الى سرعة 100 كلم/س خلال 4.0 ثواني فقط. يشار الى أن الصورة أعلاه تم التقاطها بعدسة الزميل في موقع “عالم السيارات” ريتشي حنين مباشرة من المعرض المقام في المانيا.

الزميل ريتشي حنين أرسل لنا الصور التالية مباشرة من معرض فرانكفورت للسيارات 2015:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات