مايو 13, 2023

اختبار سيارة سيتروين سي 5 ايركروس.. أحدث طرازات الصانع الفرنسي

في هذا الفيديو يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين مواصفات وأداء سيارة سيتروين سي 5 اير كروس أجدد طرازات الصانع الفرنسي. في البداية يرجع تاريخ سيارات سيتروين الفرنسية إلى عام 1919 عندما تأسست الشركة. وهي فعلياً الآن جزء من مجموعة ستيلانتيس التي تضم أبرز أسماء السيارات مثل فيات ودودج ورام وألفا روميو وبيجو وسيتروين وكرايسلر وأوبل.

عندما نذكر سيتروين نتذكر تجربتها في الحصول على بطولة العالم للراليات خاصة مع السائق الأسطورة الفرنسي سيباستيان لوب.

تتميز سيتروين سي 5 ايركروس بتصميمها الجريء والمميزة وتقنياتها المتطورة وتمتلك سجل طويل بالإنجازات أبرزها أجهزة التعليق التي نراها على السيارات القديمة الهوائية والهيدرولوكية والجديدة التي تحسن من راحة الركاب وأداء السيارة.

 سيتروين سي 5 ايركروس

تصميم السيارة نراه من خلال الشبك ومصابيح “الأليدية” وعلى الجوانب توجد فتحات هواء لتحسين الانسيابية والجهة الخلفية توجد بها خوارج للعودام غير حقيقية وفتحات هواء على الجوانب. زودت سيتروين بعجلات من الألومنيوم مقاس 18 إنش أما الاطارات من الصانع الفرنسي ميشلان.

 سيتروين سي 5 ايركروس

من الداخل، تتميز سيتروين سي 5  ايركروس بتصميم أنيق وشبابي مع شاشة بالوسط تعمل باللمس وأزرار التحكم أسفل الشاشة للتحكم في إعدادات السيارة والتطبيقات والراديو والملاحة مع وجود مخارج “يو أس بي” وشاحن لاسلكي وغيرها من التقنيات الأخرى ويوجد مكان بالكنسول للتخزين وحامل الاكواب ومسند لليد مريح جداً.

 سيتروين سي 5 ايركروس

كما تتوفر أمام السائق شاشة بحجم كبير ومقود مكسو بالجلد ونظام التحكم بالسرعة موجود على اليسار. والمقاعد مريحة في الأمام والخلف وتتسع الجهة الخلفية لثلاث ركاب مع فتحة سقف بانورامية، ومساحة التخزين بالصندوق الخلفي تتسع لـ 580 لتر وترتفع إلى 1630 لتر عند طي المقاعد.

 سيتروين سي 5 ايركروس

بالنسبة للمحرك، السيارة مزودة بمحرك من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربو بقدرة حصانية تصل إلى 165 حصان والعزم 240 نيوتن متر. موصول بعلبة غيارات من 6 سرعات أتوماتيكية، والسيارة دفع أمامي. يتوفر عدة أنماط للقيادة رياضية وعادية ورملية وطينية وثلجية، وسعة خزان الوقود تصل إلى 53 لتر ومصروف الوقد 14.1 كم لكل لتر.

 سيتروين سي 5 ايركروس

أجهزة التعليق جيدة ومريحة وطرية وتعطي شعور بالراحة داخل المقصورة في الجهة الأمامية والخلفية، ومع نعومة أجهزة التعليق لا نسمع أصوات الضوضاء والضجيج عند عبور المطبات.

 سيتروين سي 5 ايركروس

فيما يتعلق بأنظمة السلامة تتوفر بكثرة على متن سيارة سيتروين سي 5 ايركروس منها نظام التحذير من التصادم ونظام إبقاء المركبة داخل المسار.

 سيتروين سي 5 ايركروس

بالنسبة للأسعار يبدأ سعر سيتروين سي 5 ايركروس من 108 ألف درهم إماراتي وترتفع إلى 133 ألف درهم إماراتي بالنسبة للنسخة محل تجربتنا وهي نسخة القمة، وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والضريبة المضافة والوكلاء.

 سيتروين سي 5 ايركروس

في نهاية تجربتنا يمكن القول إن ما يميز سيتروين سي 5 ايركروس أنها سيارة شبابية بتصميم أنيق وتقنيات عالية واقتصادية في استهلاك الوقود لكن من السلبيات أنها مزودة بمحرك ذو أداء متواضع مع ارتفاع سعرها مقارنة بالمنافسين.

 

أهم المقالات