أكتوبر 12, 2015

إنفينيتي Q70 لعام 2016.. تحسينات بارزة في تقنيات السلامة الذكية

كشفت إنفينيتي الشرق الأوسط عن النسخة الجديدة من سيارة Q70 التي تنتمي لفئة السيدان، وتتميز بشكلها الخارجي الجديد والشخصية ذات الأداء المتقدم والمثيرة للأحاسيس والتي ترفع هذه الفئة من المركبات إلى مستوى أعلى من الرقي. ويواصل طراز إنفينيتي Q70 2016 ابداعاته من خلال التصميم المثير والأداء الرائع والتقنيات الإبداعية والاتقان المتفوق.

دُشنت Q70 بدرجة Excellence و Luxury مع تصميم الهيكل الفاخر (بريميوم). وكاختيار إضافي، تتوفر درجة Sport بتصميم الهيكل الرياضي. ويشمل تصميم الهيكل الرياضي مصداً أمامياً خاصاً منخفضاً وأعرض من ذي قبل. وتمنح فتحة دخول الهواء في المصد على شكل شبه منحرف والغطاء المستوحى من أسلوب سيارات السباق حضوراً رياضياً وانطباعاً جريئاً.

وتنطلق إنفينيتي Q70 بتميز لافت من خلال تصميم جديد ومثير يمنح سيارة السيدان الفاخرة ملامح في غاية التقدم والرقي. تتميز الخطوط المتدفقة والعاطفية بنعومتها، وتشير الأضواء الرئيسية المعروفة في شخصية إنفينيتي بتقنية LED إلى ذكاء جوهري ونظرة انسانية ما يعطي انطباعاً لا تنساه ذاكرتنا. ويبرز التصميم المميز الشبك الأمامي الجديد بالقوس المزدوج الجديد الذي يأخذ شكلاً ثلاثي الأبعاد أكثر وضوحاً بفضل التفاصيل السخية للشبك المتموج عالي الجودة ومحيط الكروم.

تتميز إنفينيتي Q70 بخطوط جذابة في شكلها الخارجي، ويتواصل ذلك في المقصورة الداخلية الفخمة التي صنعت أجزائها بحرفية عالية واهتمام بكل التفاصيل من مواد عالية الجودة مثل التطعيمات الخشبية التي صُنعت يدوياً والجلد الخاص، ، إضافة إلى التقنيات المتقدمة التي تركز على المستخدم. كما عملت إنفينيتي على وضوع جميع أدوات التحكم ومفاتيح التشغيل في أماكن تفاعلية لكي لا يضطر السائق إلى تغيير وضعية جلوسه من أجل استخدامها.

وتتكون لوحة أجهزة القياس من عدادات “فاين فيجن” وشاشة ملونة قياس 7 بوصة لعرض معلومات المركبة، ومقعدي السائق والراكب الأمامي المكسوين بالجلد مع خاصية تعديل وضعية الجلوس بعشر حركات، مع ميزة دعم الفقرة القطنية باتجاهين.

ويعزز نظام التحكم النشط لتخفيف حدة الضجيج الأجواء الراقية داخل السيارة ويراقب درجة الضوضاء في المقصورة مع توليد صوت يخفف الضجيج من خلال أربعة مكبرات للصوت نظام بوز ® ستوديو ساراوند® في الأبواب ما يمكن ركاب السيارة من الاستماع لبعضهم البعض والتمتع بالموسيقى.

تفخر إنفينيتي Q70 الجيدة بأدائها المتقدم وقد جُهزت بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر يولد قوة 329 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 363 نيوتن متر. كما تتوفر السيارة بمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر يولد قوة 402 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 550 نيوتن متر.

وتعمل مع كلا المحركين آلية نقل الحركة الأوتوماتيكية المتقدمة بسبع سرعات والتي تسمح بتغيير السرعة بأسلوب رياضي. كما تتوفر مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنسيوم الصلب.

كما زُودت إنفينيتي Q70 الجديدة بأحدث تجهيزات السلامة التي تساعد السائق على تجنب الاصطدام وحماية ركاب السيارة في حال وقوع الحوادث.

جُهزت السيارة بنظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي، وهو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، ويقوم النظام بتقدير السرعة والمسافة لسيارتين في الأمام لضمان وقوف السيارة بأمان في حال حدوث أي طارئ. أما مزايا السلامة الأخرى مثل تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة فتخلصك من ضغوط القيادة لتصل إلى وجهتك براحة وأمان.

وهناك نظام آخر هو الأول في هذه الفئة من السيارات، وهو نظام شاشة الرؤية الشاملة منظراً علوياً للسيارة بأسلوب المحاكاة يبين خطوط موقف السيارات ويمنح منظراً محيطياً بزاوية 360 درجة. ويشمل هذا النظام أيضا تقنية كشف الأجسام المتحركة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي الذي ينبه السائق لوجود الأجسام المتحركة حول السيارة عند الخروج من مواقف السيارات أو الدخول إليها.

يساعد نظام التحذير عند مغادرة حارة السير ونظام منع مغادرة حارة السير في تجنب الانحراف غير المقصود بسيارة إنفينيتي Q70 نحو حارة السير المجاورة في حال تشتت تركيز السائق. ويساعد نظام التحذير في المناطق العمياء في تنبيه السائق إلى المركبات المكتشفة في المنطقة العمياء، في حين يعمل نظام التدخل في المناطق العمياء من خلال الكبح الانتقائي إذا تجاهل السائق التحذيرات المرئية والمسموعة وحاول التوجه نحو مسار السيارة في المنطقة العمياء.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات