أغسطس 30, 2014

إنفينيتيQ50 Eau Rouge : عصبية وديناميكية

بعد إطلاق الموديل النخبوي إنفينيتي Q50 للمرة الأولى من خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2013، بوصفه خياراً آخراً ضمن فئة عروض السيدان المدمجة المصنفة تنفيذية والتي تجمع بين الفخامة الاستثنائية والأداء الديناميكي في قالب تصميمي جذاب، قام الصانع الياباني المنضوي تحت جناح مجموعة نيسان بإزاحة الستار بعد عام بالتمام والكمال عن نسخة تصورية من الطراز نفسه تحمل الاسم Q50 Eau Rouge بمعرض ديترويت مطلع العام الجاري.

ويمكن القول إن اللمسات الديناميكية المعززة بـ Q50 Eau Rouge استوحيت من التصميم الأيروديناميكي الانسيابي الذي يعد ثمرة تعاون بين إنفينيتي وقسم السباقات إنفينيتي ريد بل الحائز على بطولة العالم في الفورمولا واحد أربع مرات؛ حيث يمكن تتبع ألياف الكربون على السقف والمرايا الجانبية والأجنحة اضافة الى اللمسات الرياضية الديناميكية هنا وهناك.

المحرك فئة V6 سعة 3.8 ليترات مع شاحني هواء “توربو” لتوليد 560 حصاناً، ما يعني أنه يتفوق على عروض بحجم بي إم في M3 التي تأتي مدعمة بمحرك من ست أسطوانات مع شاحني هواء “توربو” بقوة 425 حصاناً، كما يختلف حتماً عن المحركين البنزينيين للنسخة التقليدية Q50 فئة V6 سعة 3.7 و3.5 ليترات بقدرة 328 و302 حصاناً على التوالي، علماً بأن المحرك الأخير يتوافر ضمن نظام دفع هجين متطور.

قد تسألون ما معنى Eau Rouge ؟ الترجمة الحرفية تشير الى الماء الحمراء، أما الترجمة الفعلية فهي ترمز الى أحد أبرز منعطفات حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية والذي يعشقه كافة سائقي الفورمولا واحد.

ومما لا شك فيه أن هذه الاختبارية تضم بعض اللمسات المستعارة من عالم سباقات الفورمولا واحد شأن الجنيح الأمامي المنحوت بعناية بالغة والباقة الأيروديناميكية الخلفية المستعارة خصوصاً من سيارة السباقات RB9. وبالمثل، هناك ألياف الكربون التي يمكن تتبعها بدورها على السقف والمرايا الجانبية والأجنحة المختلفة، فضلاً عن العجلات الضخمة قياس 20 بوصة

بوجه عام، جاءت مقصورة النموذج التصوري Q50 Eau Rouge عنواناً للطابع الرياضي الذي لم يتخل عن لمسات الترف والفخامة المعززين، مع عدم التضحية بمستويات الرحابة المميزة، لاسيما لجهة أرجل ورؤوس وأكتاف الركاب في قسم المقاعد الخلفية، شأنها شأن النسخة التقليدية.

وتستفيد Q50 Eau Rouge التصورية من العديد من التجهيزات المميّزة التي سبق وجرى اعتمادها بالنسخة التقليدية Q50، شأن زر تشغيل المحرك دون الحاجة للمفاتيح التقليدية، ومكيف الهواء الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكياً، والمقاعد الأمامية التي يمكن ضبطها كهربائياً لأكثر من ثماني اتجاهات مع خاصية التدفئة، وتقنية البلوتوث لإجراء المكاملات الهاتفية لاسلكياً، وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام صوتي عالي النقاء، فضلاً عن نظام إنفينيتي InTouch الترفيهي المعلوماتي الذي يتضمن شاشتي عرض مزدوجتين عاملة باللمس أحدهما من ثماني بوصات من الكريستال السائل وأخرى سفلية ملوّنة قياس 7 بوصات.

تجدون المزيد من المعلومات في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات