سبتمبر 17, 2019

هيونداي i30 N بروجكت C بوزن أخف لأداء أعلى

فئة السيارات ذات الوزن الخفيف هي من ضمن الفئات المستهدفة من قبل صانعي السيارات حيث أنها تساعد في توفير متعة قيادة أفضل عبر التخلي عن بعض الزوائد التي لا تساعد في تحقيق الأداء، هيونداي i30 N بروجكت C قادمة للمنافسة في هذه الفئة.

قامت شركة هيونداي بإطلاق فرعها الرياضي N من أجل توفير طرازات ذات أداء رياضي على غرار العديد من شركات السيارات الأخرى لإثبات قدرتها على توفير ما يلزم لإجتذاب الزبائن بشكل مستمر، تستهدف هيونداي i30 N بروجكت C من يريد التمتع بالقيادة على الحلبات.

i30 N بروجكت C

تم تخفيف وزن هيونداي i30 N بروجكت C بفارق 50 كجم بالمقارنة مع طراز i30 N وذلك من خلال القيام بعدة أمور، الأول هو الإستعانة بالعجلات الخفيفة الوزن بقياس 19 بوصة من شركة OZ وهو ما ساعد بتوفير 22 كجم من وزن السيارة علما أن العجلات تتمتع بتصميم رياضي.

i30 N بروجكت C

الأمر الثاني الأبرز الذي ساهم في تخفيف وزن هيونداي i30 N بروجكت C هو توفير غطاء محرك مكون من مزيج ما بين ألياف الكربون والبلاستيك المقوى وهو ما ساعد في التخفيف بفارق 7.2 كجم وأيضا يوفر مظهرا أكثر رياضية.

i30 N بروجكت C

جرى أيضا استبدال بعض مكونات جهاز التعليق الخلفي في هيونداي i30 N بروجكت C لتصبح مكونة من الألمنيوم عوضا عن الفولاذ بالتزامن مع تركيب منظومة أحزمة أمان يتم ضبطها يدويا وليس آليا، ساعد ذلك بدوره في تخفيف الوزن بفارق 12.16 كجم عن الطراز القياسي.

i30 N بروجكت C

تحتوي هيونداي i30 N بروجكت C على محرك مكون من 4 إسطوانات يتصل بشاحن تيربو بسعة 2.0 ليتر، يبلغ ناتج القوة 279 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 378 نيوتن متر، الغاية من ذلك توفير الرد الكافي على فولكس واجن جولف GTI TCR بالطريقة الملائمة.

i30 N بروجكت C

سيجري انتاج 600 وحدة فقط من هيونداي i30 N بروجكت C وليس بكميات واسعة وهو ما يساعد من يريد التميز قدر الإمكان علما أنه جرى الكشف عنه خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 .

بجانب ما تم القيام به لتخفيف وزن هيونداي i30 N بروجكت C فإن السيارة تتميز بدورها من خلال المظهر الشرس للزوائد الخارجية ووجود اللون الأحمر على بعض النواحي لكلا من الصادم الأمامي والجوانب.

أهم المقالات