ديسمبر 28, 2020

هيونداي تستحوذ على مصنع خارج الخدمة لجنرال موتورز في روسيا

أكملت شركة هيونداي صفقة الاستحواذ على مصنع جنرال موتورز، في روسيا، كان تم إيقاف تشغيله في “Shushary” سان بطرسبرغ، بحسب المتحدثة باسم الشركة يوليا تيخونرافوفا.

تم بناء المصنع من قبل جنرال موتورز في عام 2008، بطاقة استيعابية تصل إلى 100.000 وحدة سنوياً. ومع ذلك، اضطرت شركة صناعة السيارات الأميركية إلى إغلاقه في عام 2015، كجزء من قرارها بتقليص عملياتها الدولية.

وأضافت المتحدثة أن الصفقة تم إغلاقها بالفعل في أوائل، نوفمبر، وأنه من السابق لأوانه تحديد متى قد تتمكن هيونداي من بدء الإنتاج. كما أنها لم تذكر النماذج التي يمكن بناؤها هناك.

وأضاف رئيس وحدة هيونداي في روسيا، أليكسي كاليتسيف: “إذا تحدثنا عن المصنع في Shushary، نعم، إنه مصنعنا الثاني، والآن نعمل على سيناريوهات محتملة لاستخدام هذا الأصل”.

تمتلك كل من هيونداي وكيا بالفعل مصنعاً في روسيا، بطاقة تصنيعية تزيد عن 200.000 وحدة سنوياً.

وفي عام 2019، باعت العلامتان التجاريتان 400 ألف مركبة في روسيا.

واعتباراً من الآن، تبيع هيونداي لوحات الأسماء التالية في روسيا: “سوالارس، كريتا، إلنترا، i30 N، سوناتا، توسان، سانتافي، باليسيد، وفان H-1”.

ووفقاً لكاليتسيف، فإن السوق الروسية ستواجه انخفاضاً بنسبة 10٪ تقريباً، لتصل إلى 1.55 – 1.66 مليون سيارة مقارنة بالعام الماضي، مع استهداف هيونداي لبيع 163 ألف وحدة.

وفي الوقت نفسه، تتوقع رابطة الأعمال الأوروبية (AEB) المسؤولة عن تتبع سيارات الركاب الجديدة ومبيعات المركبات التجارية الخفيفة في روسيا، أن ينخفض ​​سوق السيارات في البلاد بنسبة 13.5٪ بشكل عام إلى 1.52 مليون سيارة هذا العام.

وكانت مجموعة هيونداي قد استحوذت مؤخراً على شركة بوسطن ديناميكس Boston Dynamics، أبرز شركة صناعة روبوت في العالم، بعد شرائها حصة مسيطرة تبلغ حوالي 80 في المئة من الشركة.

واشترت هيونداي الأسهم من SoftBank Group، التي تحتفظ بحوالي 20 بالمئة من الملكية بعد هذه الصفقة، التي تمنح الصفقة بوسطن ديناميكس قيمة 1.1 مليار دولار.

للمضي قدمًا، ستواصل بوسطن ديناميكس العمل على تسويق الروبوتات المتقدمة. ستستخدم هيونداي ابتكارات الشركة لتحسين المركبات ذاتية القيادة، مثل دمج قدرة الروبوتات على إدراك بيئتها والتنقل بأمان داخلها.

سوف تعمل الشركتان أيضًا معًا لتطوير تصنيع مكونات الروبوت وتقديم الحلول اللوجستية الذكية.

هيونداي كريتا

أهم المقالات