يوليو 24, 2018

نموذج عن ماكلارين سينا بـ8000 دولار

سيارة ماكلارين سينا هي ذات اصدار محدود حيث أنه تم انتاج 499 وحدة منها فقط وبيعت جميعها قبل حتى الشروع بانتاجها لعشاق التميز، هناك فرصة لمن يرغب باقتنائها من خلال شراء مصغر يبلغ ثمنه 8000 دولار فقط.

تم انتاج ماكلارين سينا لتخليد ذكرى أحد أعظم السائقين في الفورميولا1 وهو ايرتون سينا الذي توفي عام 1994، فاز 3 مرات ببطولة العالم للفورميولا1 لأعوام 1988 و 1990 و1991 الا أن أبرز ما كان يميزه هو أسلوبه الاستثنائي في القيادة الذي لم يستطع أحد مجاراته في تلك الحقبة.

 ماكلارين سينا

يبلغ سعر سيارة ماكلارين سينا 837 ألف دولار مما يعني أنها حكرا على الأثرياء الذين يرغبون بقيادة سيارة تتمتع بأحدث ما توصل اليه تقنيات الفورميولا1 على الطرق العادية علما أنه تم بيع جميع النسخ والبالغ عددها 499 قبل الشروع في انتاجها.

تم تصميم مصغر سيارة ماكلارين سينا على يد شركة أماجلام حيث أنه تم استخدام برنامج التصميم CAD للعناية بأدق التفاصيل وخاصة ابراز الأجزاء الديناميكية المتحركة كما أنه جرى التعاون مع مهندسي ماكلارين أنفسهم، نتيجة لهذه الجهود يبدو المصغر وكأنه نسخة مطابقة تماما للسيارة الأصلية علما أنه مقاس 1:8 أي أنه كبير ويمكن لعشاق هذه السيارة التمتع بكافة التفاصيل اذا قررو دفع مبلغ 8000 دولار لكن بكمية محدودة لم يفصح عنها بعد لكن يفضل الاسراع في الطلب.

 ماكلارين سينا

يتيميز مصغر ماكلارين سينا بتزينه باللون البرتقالي الخاص بماكلارين بجانب التفاصيل الأخرى التي تحتوي على ألياف الكربون اضافة لاسطوانات الكبح الزرقاء اللون، من يعتبر أن التفاصيل المذكورة لا تعكس ذوقه بامكانه اختيار ما يرغب من الألوان والتفاصيل الأخرى مقابل دفع 9000 دولار أي بزيادة 1000 دولار عن المصغر القياسي لكن للتميز ثمن.

 ماكلارين سينا

تستغرق عملية صنع مصغر ماكلارين سينا 3000 ساعة لاتخاذها الشكل النهائي منها 300 ساعة للأعمال اليدوية المتعلقة بالتفاصيل علما أن الناتج النهائي هو مذهل للغاية، من أبرز ايجابيات اقتناء مصغرات السيارات هو عدم الحاجة لأي نوع من الصيانة خاصة وأن ماكلارين سينا هي من السيارات ذات تكلفة الصيانة المرتفعة للغاية.  

أهم المقالات