يونيو 24, 2019

ميني جون كوبر ووركس GP الجديدة من أجل أداء أفضل على الحلبات

تمكنت سيارة ميني منذ إنطلاقها من توفير سيارة رياضية ذات أداء معقول لذوي الدخل المحدود على مر الوقت، عند إنطلاق الجيل الجديد من طراز كوبر عام 2001 جرى التركيز على توفير طراز أداء عالي تحت اسم كوبر S، ميني جون كوبر ووركس GP تستهدف من يريد القيادة على الحلبات.

عند الحديث عن سيارة تستهدف القيادة على الحلبات لا بد من ذكر أكثرها تطلبا وهي قسم نوردشلايفه في نوربورينج، عام 2013 تمكنت ميني جون كوبر ووركس GP من تسجيل توقيت بلغ 8 دقائق و 23 ثانية وهو ما كان مميزا آنذاك بالنسبة لسيارة تندفع بعجلاتها الأمامية، تمكن الطراز ذاته عام 2019 من إحراز توقيت جديد على ذات الحلبة بفارق 19 ثانية.

جون كوبر ووركس GP

على الرغم من تسجيل ميني جون كوبر ووركس GP توقيتا يقل عن 8 دقائق على حلبة نوربورينج إلا أن أسرع سيارة دفع أمامي هي رينو ميجان RS تروفي R حيث أنها تمكنت من تسجيل 7 دقائق و 40.1 ثانية.

جون كوبر ووركس GP

تحتوي ميني جون كوبر ووركس GP على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 295 حصان، نقل القوة يتم للعجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وهو ما يجعلها ضمن الخيارات المفضلة لدى الشباب.

جون كوبر ووركس GP

ميني جون كوبر ووركس GP ستتوفر بعدد محدود جدا بمقدار 2000 وحدة انتاجية فقط، من ضمن وسائل تمييز السيارة هي الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم في الأسفل وعلى الجوانب كذلك  وهو ما يعزز الطابع الرياضي بشكل واضح.

جون كوبر ووركس GP

الناحية الجانبية في ميني جون كوبر ووركس GP تتميز من خلال وجود أقواس العجلات تزيد من عرض السيارة بجانب وجود العجلات التي أصبحت أكبر حجما ويبرز من خلالها إسطوانات وغطاء أقراص المكابح.

جون كوبر ووركس GP

الناحية الخلفية في ميني جون كوبر ووركس GP تبرز من خلال الجناح الخلفي الكبير الحجم لكن تم تثبيته على دعائم الزجاج الخلفي كما أن مشتت الهواء الخلفي أصبح يتمتع بتصميم رياضي أكثر ويحتوي في المنتصف على زوج أنابيب العادم التي أصبحت بدورها توفر هديرا صاخبا يتناسب مع قوة المحرك.

أهم المقالات