أبريل 05, 2019

مواصفات مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب 2019

جولة مشوّقة في انتظار عشاق التجارب المفعمة بالأدرينالين على الطرقات في منطقة الشرق الأوسط مع بروز مواصفات مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب الجديدة للعام 2019.

وتعتبر مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب أحدث إضافة إلى فئة السيارات الرياضية من مرسيدس بنز، إذ تجمع بين خصائص سيارات AMG GT الرياضية من مرسيدس بنز والمزايا اليومية العملية لطراز الكوبيه الرباعي الأبواب.

تصميم مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب

تتبع Mercedes-AMG GT 4-Door Coupé فلسفة تصميم “النقاء الحسي”، بحيث يتمتع هذا الطراز بتصميم ذكوري مذهل ومزايا رياضية. فيما تحافظ مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب على بعض الخصائص المألوفة مثل مصابيح LED الخلفيّة الرفيعة للغاية، ما يجعلها تنضم لفئة نظيرتها AMG GT ذات البابين.

تأتي مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب مبنية على نفس قاعدة عجلات الفئة S، مع غطاء محرك طويل في الأمام وتصميم مؤخرة يبرز دفع عجلاتها الخلفية مع فتحات عادم رباعية. فيما انحدار السقف يعتبر شرطا أساسيا لأن تكون سيارة بأربعة أبواب كوبيه.

المقصورة الداخلية

يجمع تصميم المقصورة الداخلية في مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب موديل 2019 بين العناصر الرياضية المتوفرة في طراز GT ببابين من جهة، والمقصورة الداخلية الفاخرة المتوفرة في الفئة E من جهة أخرى.

تملك السيارة وحدة تحكم مركزية واسعة مع مفاتيح مربعة بدلا من المفاتيح الدائرية المعتادة، في حين تتكون لوحة القيادة من خليط متطابق تقريبا من الخشب غير المصقول، والألمنيوم المصقول أو ألياف الكربون المصقول.

كما تتوفر شاشتي عرض رقمية كبيرة أعلى فتحات التهوية الأربعة والتي تشبه منافذ الهواء النفاثة: الأولى للتعامل مع وظائف المعلومات والترفيه في السيارة، والشاشة الثانية خلف عجلة القيادة بدلا من العدادات التقليدية، حيث تأتي عجلة القيادة مزودة بشاشات حساسة تعمل باللمس للتبديل بين وضعيات القيادة المختلفة بالسيارة.

قوة المحرك

بالنسبة لقوة الدفع، تم تعزيز عمل محرك التوربو المزدوج بسعة 4.0 ليتر ذات 8 أسطوانات مما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كلم / الساعة خلال 3.2 ثانية، مع سرعة قصوى مذهلة تصل إلى 315 كلم / ساعة.

تشكل هذه الأرقام دليلا على ديناميكية القيادة العالية في مجال رياضة السيارات، وتقدم مزيجا مثاليا يجمع بين القوة والأناقة، بحيث لا ترضى مرسيدس AMG GT كوبيه أربعة أبواب بأي مساومة في هذا المجال.

أهم المقالات