سبتمبر 26, 2014

بالفيديو: مازيراتي “ام سي سترادل” جران توريزمو الجديدة

سيارة “ام سي سترادل” جران توريزمو بأربعة مقاعد تمثل التعبير الأرقى عن الروح الرياضية في عالم السيارات، مع كافة عناصر الفخامة في طراز الكوبيه المصنوعة في مودينا.

دُشنت “ام سي سترادل” جران توريزمو ذات المقعدين للمرة الأولى عام 2010، واستقت أفكار تطويرها من سيارات تروفيو للسباق لتدمجها بكل سلاسة واقتدار في سيارة كوبيه جران توريزمو. وهذا العام، أخذت مازيراتي هذه الأفكار وطورت الكوبيه الخارقة ذات المقعدين والوزن الخفيف لتبدع “ام سي سترادل” جران توريزمو ذات الأربعة مقاعد.

التصميم الخارجي

ويعمل غطاء المحرك الجديد كلياً والمصنوع من ألياف الكربون على تشكيل قوة الدفع السفلية بالسرعة العالية ويحسن عملية التبريد، كما يعني أيضاً أن “ام سي سترادل” جران توريزمو ذات الأربعة مقاعد تحافظ تقريباً على نفس مايسمى بـ “الوزن الجاف” الذي اتصفت به نسخة المقعدين (1700 كغ) والتي توقف تصنيعها.

ويعني ذلك أنها لا زالت السيارة الأخف وزناً والأسرع ضمن مجموعة مازيراتي جران توريزمو بالرغم من أنها تقدم حالياً معايير الراحة لأربعة بالغين بدلاً من اثنين.

ويضيف غطاء المحرك الجديد – الذي تم تطويره من الدروس المستفادة في حلبات السباق وأبحاث معقدة في مجال علوم الديناميكية السائلة الحسابية – ثباتاً لافتاً عند السرعات العالية دون زيادة مُعامل مقاومة الهواء من خلال تخفيف الضغط تحت غطاء المحرك بشكل اساسي.

التصميم الداخلي

تستفيد المقاعد الأمامية من خفة وزن ألياف الكربون إضافة إلى تعزيز رفاهية مازيراتي التقليدية بالدمج بين الجلد وحشوات من مادة “ألكانتارا” المركّبة. ولكل مقعد من المقاعد الأربعة سنادة مدمجة للرأس لتعزيز السلامة ومعايير الراحة.

الحشوات القياسية سوداء اللون، ويمكن تسليم المقاعد المصنوعة من مادة “ألكانتارا” المركّبة بثقوب “محفورة” تضع لمسات جميلة وعملية، مع درزات حمراء اللون تتناغم مع اللمسات الإبداعية على شعار الشركة ذو شكل الرمح ثلاثي الرؤوس على الشبك الأمامي.

المحرك والأداء

زُودت السيارة بأقوى محرك من مازيراتي وهو محرك بثمان أسطوانات موزعة على شكل حرف (V) سعة 4.7 لتر، وتصل سرعة “ام سي سترادل” جران توريزمو إلى 100 كم في الساعة خلال 4.5 ثانية فقط، بينما تبلغ سرعتها القصوى 303 كم في الساعة.

وقد جُهزت “ام سي سترادل” جران توريزمو بالنسخة الأقوى من محرك الثمان أسطوانات الموزعة على شكل حرف (V) – 460CV – (338 كيلو واط) سعة 4.7 لتر، وتم دمجه مع علبة تعشيق تروس الكترونية بـ 6 سرعات (MC Race Shift) التي تعمل بسرعة البرق.

هذا ويعزز نظام التعليق والشاسيه الأداء المتميز على الحلبة لسيارة “ام سي سترادل” جران توريزمو دون فقدان أي من قدراتها كسيارة للاستخدام اليومي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات