مارس 23, 2024

مزودة بـ”تشات جي بي تي”.. سيارة فولكس فاجن كرافتر الجديدة

كتب: شهاب أبو الحسن

حتى المركبات التجارية مثل فولكس فاجن كرافتر تحتاج إلى أن تظل جديدة طوال حياتها، ولهذا السبب تقدم الشركة المصنعة الآن لشاحنتها الكبيرة تحديثًا – على الأقل بصريًا من الخارج – ليس ملحوظًا حقًا، إن كان على الإطلاق .

ومع ذلك، ستكون هناك بعض التغييرات التقنية عندما يتوفر النموذج الجديد للطلب المسبق اعتبارًا من أبريل 2024.

وقد تم تعديل قمرة القيادة على وجه الخصوص بالكامل. لديها الآن أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه.

وتشمل الميزات المعدلة أيضًا “مقصورة القيادة الرقمية”، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وفرامل ركن إلكترونية، وأنظمة مساعدة متنوعة.

يعد المساعد الصوتي الرقمي مع تكامل ChatGPT خيارًا رئيسيًا. ولكن دعونا نتناول المزيد من التفاصيل.

وبالتالي فإن Crafter الجديد سيكون متاحًا بأدوات رقمية بشكل قياسي. بالإضافة إلى ذلك، هناك شاشة معلومات وترفيه جديدة بقياس 10.3 بوصة.

تتوفر أيضًا شاشة تعمل باللمس مقاس 12.9 بوصة كخيار، وهي أيضًا قائمة بذاتها على لوحة القيادة. يتميز البرنامج بواجهة رسومية مطورة حديثًا وقائمة التنقل التي لا تحتاج إلى شرح.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز ناقلة فولكس فاجن بالتحكم الصوتي عبر الإنترنت المذكور أعلاه في العديد من وظائف السيارة.

وقد تم إعادة تصميم فرملة اليد ومفتاح ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالإضافة إلى أدوات التحكم في وظائف الإضاءة والأزرار الموجودة في منطقة الكونسول الوسطي وجميع فتحات الهواء.

في المستقبل، ستكون الأنظمة التالية قياسية في جميع سيارات Crafters الجديدة: المساعدة الأمامية (مساعدة الفرامل في حالات الطوارئ بما في ذلك الكشف عن راكبي الدراجات والمشاة)، ومساعدة المسار (نظام التحذير من مغادرة المسار)، والتعرف على إشارات المرور، ومحدد السرعة، ومساعد صوتي لوقوف السيارات مؤخرة. ستكون مساعدة السفر متاحة كخيار لـ Crafter لأول مرة.

بالاشتراك مع هذا، سيتم أيضًا تضمين “مساعدة الطوارئ” في Crafter.

وبالمناسبة، ليس من المعروف حتى الآن المبلغ الذي ستتقاضاه شركة فولكس فاجن للمركبات التجارية مقابل حزمة التكنولوجيا الجديدة في الشاحنة مقارنة بالطراز الحالي. ومع ذلك، فإننا نعتبر أن الزيادة المعتدلة في السعر الأساسي هي أكثر من واقعية.

أهم المقالات