مايو 26, 2014

روجيه فغالي احتفظ بلقبه أميوني ثانياً وغندور ثالثاً

احتفظ السائق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10بلقب رالي جزين الثالث الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في محافظة الجنوب بمشاركة 24 سيارة برعاية “او.ام.تي” OMT.

3-ROGER FEGHALI 2.JPG

واحتلّ السائق نيقولا أميوني وملاحه شادي بيروتي على سيارة من نفس الطراز المركز الثاني بفارق دقيقة و25 ثانية .وجاء السائق تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي في المركز الثالث على سيارة من نفس الطراز بفارق دقيقة وأربعين ثانية عن الأول.

وبلغت المسافة الاجمالية للرالي، وهو المرحلة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري والذي اُقيم على طرقات معبّدة ، 224.02 كلم منها 83.15 كلم طول المراحل الخاصة الست للسرعة . وجاء السباق على طرقات معبّدة في محافظة الجنوب في ظل حشد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية ومن ابناء المنطقة الذين واكبوا السائقين وملاحيهم على طول المراحل الخاصة الست للسرعة وفي ظل طقس ربيعي مشمس تخلّله بعض الغيوم .

4- NICOLAS AMIOUNI.JPG

وفي التفاصيل انطلقت 24 سيارة صباح الأحد من ساحة جزين لخوض الرالي حيث اكملت 19 سيارة السباق واجتازت خط النهاية.ومنذ بداية المنافسة بدا ان روجيه فغالي، حامل لقب رالي جزين في نسختيه الأولى والثانية، يتجّه الى الاحتفاظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي، اذ حلّق في الصدارة منذ المرحلة الخاصة الأولى للسرعة حتى نهاية الرالي . ودارت “معركة شرسة ” على المركز الثاني بين أميوني وغندور وادي ابي كرم وجو كفوري وروني كنعان لينجح السائق الواعد أميوني في احراز مركز الوصيف وليحرز غندور المركز الثالث.

5- TAMER GHANDOUR.JPG

وفي ما يلي الترتيب العام النهائي لأول عشرة سائقين:

1- روجيه فغالي وجوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر :48.59دقيقة
2- نيقولا اميوني و شادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر:50.24د
3- تامر غندور وسليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر:50.39د
4- جو كفوري وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر:51.11د
5- ادي ابي كرم وجوزيف كميد على ميتسوبيتشي لانسر:51.22د
6- روني كنعان وسامي عواد على ميتسوبيتشي لانسر:51.56د
7- روبير أعرج وميكي آصاف على سيتروين دي اس: 53.30 د
8- اميل ابي كرم ونجد روحانا على ميتسوبيتشي لانسر:53.44 د
9- رودريك الراعي وجان بيار تعواني على ميتسوبيتشي لانسر :54.22 د
10- باسل ابو حمدان وفراس الياس على سيتروين دي اس:55.20 د

2- ROGER FEGHALI.JPG

واحرز روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر لقب فئة “أر سي 2- ان 4” ونيقولا اميوني وملاحه شادي بيروتي لقب فئة “ار سي 2″(المجموعة ن) وروبير اعرج وملاحه ميكي آصاف لقب فئة “ار سي 3” والسائق ماجد خوري وملاحه زياد بردويل لقب فئة “أرسي 4”.كما نال آصاف كأس الملاح الناشئ من شقيقته جويل .ونال السائق تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي لقب كأس التصنيف.

وعند الساعة الخامسة عصراً أُقيم حفل تتويج حاشد في ساحة جزين بحضور النائب زياد اسود ورئيس اتحاد بلديات قضاء جزين ورئيس المجلس البلدي في جزين خليل حرفوش ورئيس مجلس ادارة الشركة الراعية أمل ابو زيد وعضوها التنفيذي ناجي ابو زيد ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود ومدير اللجنة كابي كريكر ومدير السباق نيقولا هندي ورئيس هيئة حكّام السباق زياد جاموس ومسؤول السلامة في الرالي جورج فرزلي ومنسّق الرالي بين النادي المنظّم وبلدية جزين انطوان كسرواني ومسؤولو السباق وحشد كبير من ابناء المنطقة وعائلات السائقين ورجال الصحافة والاعلام.وقدّم لحود درعاً تذكارياً الى رئيس بلدية جزين خليل حرفوش .

وقدّم رئيس بلدية جزين درعاً الى النائب اسود والى الشركة الراعية تسلّمها أمل ابو زيد والى النادي المنظّم تسلّمها لحود .كما قدّم رئيس مجلس ادارة “او ام تي” أمل ابو زيد درعاً الى بلدية جزين تسلمها حرفوش والى النادي المنظّم تسلّمها لحود.

يشار الى ان روجيه فغالي احرز لقب رالي الربيع الثلاثين في آذار الفائت وهو المرحلة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري.وتبقى جولتان في بطولة العام الجاري : رالي الأرز ورالي لبنان الدولي.

أهم المقالات