فبراير 15, 2018

سيتروين بيرلينغو 2018 الجديدة.. ما هي ميزاتها؟

تم الكشف عن سيتروين بيرلينغو 2018 قبل أن يتم إطلاقها وظهورها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل.

وللمرة الأولى، فإن سيارة فان- مبنية على أساس سيارة متعددة الإستعمالات ستحصل على نسخة مطولة من قاعدة العجلات من بين التحديثات الشاملة، فضلا عن التحديثات الأمامية الجديدة والواجهة الأمامية المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالعلامة التجارية.

وستباع سيارة سيتروين بيرلينغو ، وهي أفضل سيارات العلامة التجارية مبيعاً في 27 بلدا وثاني أفضل سيارة من حيث المبيع في جميع أنحاء العالم بعد C3، كبدائل M وXL من النصف الثاني من عام 2018.

كلا المتغيرين يحتوي على سبعة مقاعد، على الرغم من أن المقاعد قابلة للإزالة في كليهما. ونموذج M القياسي يأتي بأبعاد حوالي 4400 مم من حيث الطول، في حين أن البديل XL حوالي 350 مم من حيث الطول، مع قاعدة عجلات تمتد على M من 190 مم إلى حوالي 2970 مم، و350 مم إضافية من الطول الكلي.

في الجهة الأمامية، تستخدم سيتروين بيرلينغو نفس منصة EMP2 كمجموعة متنوعة من نماذج مجموعة PSA، بما في ذلك نماذج بيكاسو C4، فوكسهول غرانلاند X، بيجو 3008 و 5008 و DS 7 كروس باك. وهذا يسمح بنظام توجيه على الطاقة الكهربائية وقدرة أشد على الإلتفاف, بينما في الجزء الخلفي، فإن المنصة هي عبارة عن ترقية للهندسة الحالية لسيارة بيرلينغو.

هناك نوعان من محركات البنزين الأول هو بيورتك بيترول سعة 1.2 لتر، أحدهما قادر على توليد طاقة توازي قوة 109حصان والآخر بقوة 128 حصان، في حين يوجد أربعة محركات ديزل سعة 1.5 لتر BlueHDi التاح عند الإطلاق، تتراوح في الكاقة بين 74 حصان و128حصان. وقد تم إقران ناقل حركة ثماني سرعات بعلبة تروس أوتوماتيكية على كل من وحدات الـ128حصان.

وزادت مساحة التحميل بمقدار 100 لتر على الطراز السابق و1050 لترا لـXL، وكلاهما يحتوي على خمسة مقاعد. كما يتم تحسين الوصول إلى الجهة الخلفية – ويمكن فتح الزجاج الأمامي الخلفي بشكل مستقل عن الباب الخلفي.

هناك أيضا مساحة تخزين محمولة على السقف تسمى مودوتوب، وتوفر 92 لترا من التخزين. كما تتوفر مجموعة جديدة من أنظمة مساعدة السائق على نظام سيتروين بيرلينغو الجديد، بما في ذلك نظام التحكم في السرعة التكيفي، ونظام مساعدة الركن، ونظام إنذار مغادرة المسار، ونظام فرملة الطوارئ التلقائي، بالإضافة إلى نظام التحكم في الجر.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات