أبريل 18, 2015

القاسمي إلى أمريكا الجنوبية للمشاركة برالي الأرجنتين

يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات لخوض غمار الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات والتي تحط رحالها في أمريكا الجنوبية وتحديداً في “بلاد التانجو” الأرجنتين التي تنطلق منافساته نهاية الاسبوع الجاري من 23 إلى 26 ابريل. والجدير بالذكر أن رالي الأرجنتين سيشهد المشاركة الأولى للشيخ خالد بن فيصل القاسمي في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم من أصل خمس راليات عالمية قرر البطل الإماراتي المشاركة بها.

يعود الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق مصنع سيتروين العالمي ، للمشاركة في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم على متن سيارته السيتروين DS 3 WRC بعد حوالي ستة أشهر من آخر مشاركة عالمية له كانت مع رالي اسبانيا 2014. وقد وقع اختيار القاسمي لهذا العام على كل من راليات: الأرجنتين، البرتغال، إيطاليا، فنلندا ومن ثم اسبانيا.

والجدير بالذكر أنها المرة الأولى على الإطلاق التي يشارك فيها البطل الإماراتي في رالي “بلاد التانجو” وهي ذات أرضية حصوية سرعان ما تتلف مع مرور السيارات عليها لترتفع معها معايير التحدي بالنسبة للسائق والمهندسين الذي يعملون على توفير أفضل معايير الضبط المناسبة لنظام التعليق في السيارة.

وعن مشاركته المرتقبة في رالي الأرجنتين قال القاسمي: “أنا بطبعي أعشق التحديات، ورالي الأرجنتين من الراليات الجديدة كلياً علي ولم يسبق لي أن شاركت فيه وهو ما يرفع درجة التحدي بالنسبة لي. ليس لدي معلومات عن هذا الرالي سوى أنه رالي حصوي الأمر يناسب أسلوب قيادتي وأن أرضيته سرعان ما تتلف وتصبح وعرة جداً مع مرور السيارات التي تنطلق أولا. الهدف من المشاركة هو الاستمتاع واكتساب خبرة جديدة سيما وأن السيارة باتت مزودة بمقبض لتبديل نسب علبة التروس عوضاً عن ذراع ناقل السرعات وهو أمر يجب الاعتياد عليه بسرعة.”

يعتبر رالي الأرجنتين من أعرق الراليات على روزنامة بطولة العالم للراليات حيث انطلق أول مرة في ثمانينات القرن المنصرم وتحديداً عام 1980 حيث كان يسمى حينها برالي “كوداسور”. وفي 2015، يتخذ رالي الأرجنتين من “فيلا كارلوس باز” مقراً له وهي قرية تبعد 700 كلم شمال غرب العاصمة بوينوس آيريس و30 دقيقة عن مدينة قرطبة الأرجنتينية.

يتألف رالي الأرجنتين من 12 مرحلة خاصة بالسرعة تبدأ مساء الخميس (23 ابريل) بمرحلة استعراضية طولها 2,68 كلم. يوم الجمعة (24 أبريل) يتألف من خمس مراحل بطول إجمالي يبلغ 150,64 كلم في حين تبلغ فيه طول مراحل يوم السبت (25 ابريل) 160 كلم تقريباً لتسدل الستارة على رالي الأرجنتين يوم الأحد (26 ابريل) مع المرحلة الأخيرة بطول 32,64 كلم ليكمل بذلك السائقون ما مجموعه 345,70 من المراحل الخاصة بالسرعة و 1292,77 كلم من المراحل الانتقالية.

أهم المقالات