مارس 07, 2015

سيتروين توتال أبوظبي يحتل المركز الثالث في رالي المكسيك

نجح فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في انهاء اليوم الثاني من منافسات رالي المكسيك – الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات – محتلاً المركز الثالث على يد السائق النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون على متن سيتروين DS 3 WRC الذي نجح أيضاً في تحقيق الفوز بالمرحلة التاسعة. كان ذلك في وقت وقع فيه البريطاني كريس ميك في فخ رالي المكسيك خلال المرحلة الرابعة من الرالي ليضطر إلى الانسحاب وإستئناف المنافسات في اليوم الثالث تحت القانون (رالي 2).

بعد خوض السائقين لمرحلتين خفيفتين في جواناخواتو المكسيكية حيث تجمهر عدد غفير من الجمهور مساء يوم الخميس الماضي، توجهت الفرق في اليوم الثاني للمنافسة على تسجيل أسرع الأزمنة في أعالي القمم الجبلية التي وصل ارتفاعها إلى 2000 متر فوق سطح البحر، الأمر الذي كان من المتوقع أن يشكل عقبة كبيرة على الكثير من السائقين والفرق، وهو بالفعل ما كان حيث اضطر العديد من السائقين للانسحاب إما بسبب أخطاء في القيادة أو بسبب مشاكل تقنية. وكان سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك على لائحة من اضطر للانسحاب بسببب خطأ في القيادة وتحديداً خلال المرحلة الرابعة علماً بأن سرعته كانت ممتازة في البداية حيث نجح في الفوز في المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة.

“كنت مسرعاً عند إحدى المنعطفات التي تتجه إلى اليمين متبوعاً بمنعطف حاد جهة اليسار خلال المرحلة الرابعة” قال كريس ميك واضفاً ما حصل معه وأضاف: “أعتقد بأن الخطأ كان بسبب تأخري في استخدام المكابح، الأمر الذي أدى إلى انزلاق سيارتي وخروجنا بعيداً عن مسار الرالي. لقد كانت سرعتنا ممتازة في البداية إلا أن الخطأ في المكسيك يكلف الكثير وهذا ما حصل معنا، لقد فقدنا فرصة المنافسة على تحقيق الفوز.”

من جهته، فقد أنهى مادس أوستبيرج منافسات اليوم الأول في المركز السادس، ليعود في اليوم الثاني مسجلاً أزمنة منافسة جداً ومن ثم تحقيق الفوز في المرحلة التاسعة، الأمر الذي خوله للصعود تدريجياً واحتلال المركز الثالث واضعاً فريق أبوظبي العالمي للراليات على منصة التتويج مؤقتاً مع تبقي يومان على نهاية رالي المكسيك الشاق.

“واجهتني مشكلة صباح اليوم الثاني مع علبة التروس التي سرعان ما نجح الفريق التقني في اصلاحها وتمكنت من تعويض ما فاتني من وقت خلال القسم الثاني من اليوم.” قال أوستبيرج واضاف: “كان علي الانتقال بسرعة مع اسلوب قيادتي من الراليات الثلجية إلى الراليات الحصوية والتأقلم على قيادة سيارتي في الأجواء المكسيكية الشاقةوهو ما نجحت به بالفعل. الفوز في المرحلة التاسعة أظهر قدرتنا على المنافسة وتحقيق أسرع الأزمنة. هدفي الآن المحافظة على وتيرة قيادتي وتركيزي.”

يبلغ عدد مراحل رالي المكسيك 24 مرحلة بطول كلي يصل إلى 395.21 كلم مع مراحل خاصة تعتبر من بين أطول المراحل في بطولة هذا العام إذ تصل إلى 44 و56 كلم! يختتم الرالي يوم الأحد 8 مارس مع مرحلة النقاط الإضافية (باور ستيج).

أهم المقالات