يونيو 01, 2017

محرك مرسيدس AMG بروجيكت One وتفاصيل نظام الدفع الهجين من F1

في سباق لتصبح الأسرع على الإطلاق، هناك تطور لا يتوقف من السيارة التي تحافظ على دفع اللعبة إلى مستوى جديد كليا. حاليا، تلك اللعبة تنتمي إلى هيبركار بالدفع الهجين. بعد دخول مكلارين، بورشه وفيراري، قررت أستون مارتن أن يكون لها منافستها الخاصة مع فالكري بالتصميم المستقبلي. والآن، دخلت مرسيدس بنز الميدان مع المشروع الأول. في حين تم الكشف عن صورة ظلية فقط من السوبر حتى الآن، صانع السيارات الألماني يعطينا تفاصيل عن نظام الدفع. بعد الكثير من الترقب، تم أخيراً الكشف أن بروجيكت One ستكون أول سيارة على الإطلاق مزودة بمحرك ونظام دفع هجين من سيارات F1.

كما هو الحال في سيارات F1، سيتم تزويد AMG بروجيكت 1 أيضا بمحرك V6 سعة 1.6 لتر، مع توربو بمساعدة من البطاريات والمحركات. وستحصل السيارة على نظام الدفع الرباعي مع العجلات الخلفية التي تعمل بالطاقة V6 والعجلات الأمامية التي يتم تشغيلها بواسطة محركين فرديين ينتجان حوالي 107PS لكل منهما. سوف يكون الناتج الإجمالي للإعداد قريباً من 1020 حصان! هذا أكثر بحوالي 57 حصان من لافيراري. وبما أن المحرك يعمل تحت هذا الضغط العالي، فإنه سوف يحتاج إلى إعادة بناء كل 50000km.

ولكن، ليس كل شيء مشابه لسيارة F1 حيث أن محرك السيارة سيندفع فقط إلى حوالي 11000 دورة في الدقيقة في حين يكون ال-Idle عند 4000 دورة في الدقيقة، بينما تصل سرعة دوران المحرك في سيارات F1 إلى ذروة 15000 دورة في الدقيقة. كما سيحصل مشروع AMG بروجيكت One على أربع مجموعات من بطاريات ليثيوم أيون أكثر مقارنة بسيارة F1 التي يمكنها قيادة السيارة لمسافة 24 كم أثناء قيادة العجلات الأمامية.

يتم الاحتفاظ بهذه البطاريات نحو الجزء الأمامي من السيارة ووضعها منخفضة جدا في الهيكل الذي يساعد على الحفاظ على مركز ثقل منخفض في حين الإهتمام بتوزيع الوزن المثالي. كل هذا من المتوقع أن يزن حوالي 1300 كجم والذي سوف يعطي السيارة نسبة حلوة جدا إلى الوزن. والفرق الرئيسي الآخر بين هذه السيارة وسيارة F1 هو نظام الدفع الرباعي مقارنة مع الدفع الخلفي في سيارات الفورمولا 1.

من المتوقع أن تكلف السيارة حوالي 3 ملايين دولار، وستكون ثلاث مرات أكثر تكلفة من لافيراري. ولكن، مع وحدات تقتصر على 275 فقط، هذه السيارة المزودة لأول مرة بمحرك F1 قد تكون تستحق كل ذلك.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاث طرق بسيطة لاختبار بطارية سيارتك بنفسك

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

طرق منزلية سهلة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية

نصائح لتنظيف السقف الداخلي لسيارتك

أهم المقالات