سبتمبر 19, 2014

الظهور العالمي الأول لمرسيدس AMG GT في ألمانيا

قدّمت شركة “مرسيدس– AMG” سيارتها الرياضية الجديدة GT V8 في بلدة أفالترباخ بألمانيا، لتكون بذلك السيارة الثانية التي يتم تطويرها بالكامل وفق اتجاهاتها الخاصة وشخصيتها الفريدة.

ومن أفضل من البطل الحالي للفورمولا 1 نيكو روزبرغ ليقود هذا الطراز الجديد والمُذهل، لينطلق بها نحو منصّة الاستقبال حيث تصاعدت هتافات حوالي 400 ضيف عالمي من مجالات السياسة والأعمال والإعلام، وبحضور مؤسّسي شركة “AMG” هانز فيرنر أوفريخت وايرهارد ميلشر. وبالتالي، أسرت السيارة الأنظار بظهورها الأول في مسقط رأسها ومهد ولادتها.

ابتدعت شركة “مرسيدس– AMG” أجواء أصيلة ومعبّرة للسيارات الرياضية في مقرّها الرئيسي، وذلك للاحتفال بالإطلالة الأولى لسيارة GT الجديدة أمام أنظار العالم بأسره. ومع نقطة انطلاق مؤقتة ومنصّات للجماهير وعروض للألعاب النارية، اجتمعت كلها لتشكّل مشهد مثالي يحتفل بالظهور الأول وولادة طراز جديد وطموح في عالم السيارات الرياضية فائقة الأداء.

وبالكشف عن سيارة “مرسيدس– AMG” GT الجديدة، تدخل علامة “مرسيدس– AMG” للسيارات الرياضية قطاعاً جديداً، تتزاحم فيه مع أقوى المنافسين.

وترتكز تجربتها الديناميكية للقيادة في أساسها على مفهوم المحرك الأمامي المُثبّت في الوسط خلف محور العجلات الأمامية، مع البنية الهيكلية الذكية والمصنوعة من الألمنيوم الخفيف. وتتجلّى السمات المميّزة لأداء AMG القوي عبر محرّك التوربو المزدوج AMG بسعة 4.0 لتر وثمانية صمّامات والذي يعتبر أيضاً من التحسينات الجديدة، فضلاً عن خصائص مُدمجة لنوعين حسب القدرة الناتجة: طراز GT بقدرة تبلغ 340 كيلووات (462 حصان)، وطراز GT S بقدرة تبلغ 375 كيلووات (510 حصان).

وتجمع سيارة GT بين ديناميكيات القيادة والأداء الفائق على حلبات السباق، مع خصائص عملية ومميّزة للاستخدام اليومي، ومستوى لا يُضاهى من الكفاءة يُرسي معايير جديدة في هذا القطاع.

أهم المقالات