يوليو 11, 2016

فنلندا تريد من الناس التوقف عن القيادة في هلسنكي عام 2025

صناعة السيارات كما نعرفها على وشك أن تتغير بشكل كبير، ولكن هل سيكون هناك مكان للسيارات الكلاسيكية في المستقبل؟ وإذا كان الأمر كذلك، فإنه على الأرجح لن يكون في فنلندا.

ففي حين أعلنت مختلف الحكومات في جميع أنحاء أوروبا عزمها على منع بيع المركبات العاملة على الوقود الأحفوري في المستقبل القريب (ألمانيا ستسمح فقط للسيارات الخالية تماماً من الانبعاثات للتسجيل اعتبارا من 2030)، فإن فنلندا ستأخذ الأمر إلى أبعد من ذلك، مع هدف جريء يتمحور حول إلغاء حاجة الناس للسيارات الخاصة في هلسنكي بحلول عام 2025.

ووفقا لتقارير صحفية تهدف الخطة إلى الجمع بين مقدمي خدمات النقل العام والخاص بحيث يمكن للمواطنين القيام بجمع أسرع أو أوفر لوضعيات التنقل داخل البلاد.

كما قالت سونيا هيكيلا، وهي مهندسة النقل في حكومة هلسنكي، فإن “دور المدينة هو تمكين هذه السوق في الظهور”.

علاوة على ذلك، فإن النظام بأكمله سيعمل بشكل آلي، مع قدرة الولوج إلى التخطيط والدفع من خلال الأجهزة النقالة. هذا وسوف تسمح للمواطنين بإستخدام هواتفهم الذكية لترتيب النقل المشترك، أو النقل عبر السيارات الذاتية القيادة أو النقل الخاص بالأطفال أو حافلة غب الطلب.

وهذا الأمر من شأنه أن يسمح للحافلات الديناميكية أن تغير طريقها بناء على الطلب في أي لحظة، كما تهدف الخطة إلى تحويل البنية التحتية المخصصة للنقل الخاص وعكسها لتتمحور حول “تمكين الأفراد من التنقل بطريقة رقمية”، عبر نقل كل مسافر من النقطة “أ” إلى النقطة “ب” في أسرع وقت ممكن.

وإذا أصبحت هذه الخطة حقيقة على أرض الواقع فلن يعود هنالك من حاجة لرخص القيادة بعد الآن. إذ أن الجميع سيصبحون ركاباً في هذه المدينة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

أستون مارتن AM-RB 001 المجنونة ستكون أسرع من سيارات الفورمولا واحد الحالية

هل يتم تصميم السيارات لتفشل عند نقطة معينة؟

هل يتأثر قطاع الدراجات النارية بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟

أهم المقالات