مارس 01, 2017

تعرف على علبة التروس الجديدة لبورش DCT بثمانية سرعات

كشف صانع علب التروس الألماني ZF عن مزيد من التفاصيل حول علبة التروس الأتوماتيكية الجديدة كلياً بثماني سرعات وقابض مزدوج DCT، لتطبيقات نظام الدفع الخلفي ونظام الدفع بالعجلات الأربعة والتي ستبدأ على باناميرا الجديدة.

DCT تقدم تغييرات في نسب الجير أسرع من سابقتها، وإمكانات اقتصاد أكبر، ودمج أفضل للكهربائيات. بفضل تصميم مجموعة تروس جديدة، أصبح من الممكن دمج وحدة 100KW هجين من دون زيادة طول نظام الدفع. وهذه الوحدة تتحمل ذروة عزم دوران 1000Nm. هناك أيضا إمكانية لخيار متكامل توزيع الدفع الرباعي، عبر قيادة المحور الأمامي باستخدام شنق على القابض.

خسارات الطاقة عبر علبة التروس يقال أنها انخفضت بنسبة تصل إلى 28 في المائة وذلك بفضل تروس أعلى، ترس إضافي (2 overdrive gears)، نظام تزييت على الطلب ووحدة جديدة لمراقبة الإلكترونيات موضوعة خارجيا.

وحدة النقل الجديدة متوفرة لتقترن بمحرك أمامي في أربعة أنواع مختلفة (قياسي، دفع بالعجلات الأربعة، هجين، رباعي هجين) في ثلاث فئات عزم الدوران أقصاها 1000Nm في حين كان الخوف التقليدي لبعض DCT هو الحد الأقصى لعزم الدوران. حسناً لم يعد يوجد مكان للشك في العلبة الجديدة.

ميزات أخرى مثيرة للإعجاب.. في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات