يناير 04, 2016

سيارة جاناريلي ديزاين.. فخر الصناعة الاماراتية في الـ 2016

بعد أن ملأ الدنيا وشغل الناس وهو خلف الكواليس عبر طراز لايكن من دبليو موتورز الذي ساهم بتصميمه، كشف أنطوني جاناريلي عن طراز خاص يحمل اسمه، استوحى تصميمه من سيارات السباق التي تعود لحقبة الخمسينيات من القرن الماضي.

والسيارة الجديدة التي تحمل تسمية ديزاين-1 ستتوافر بسعرٍ يبلغ حوالى 55000 دولار أميركي، على أن تنتج في دبي، علماً أنّ أبرز ما يميّزها، هو وزنها الذي لا يتجاوز حدود الـ 710 كلغ، مقابل قوتها البالغة 304 أحصنة، الامر الذي سيجعلها تتمتع بأداء ممتاز.

وضمن خطوة تعكس حرص أنطوني على التمسك بالماضي بأكبر قدر ممكن، قرر الرجل تجهيز سيارته بإطارات ذات حواف عريضة، مع عجلات قياس 16 إنشاً، تماما كالتي كانت تُجهّز السيارات الرياضية في الحقبة الماضية.

وعلى الصعيد التقني، تم استعمال هيكل أنبوبي مصنوع من الفولاذ في بناء هذه السيارة، فيما تم الاعتماد على العديد من المكونات الخفيفة الوزن في صناعة الجسم الخارجي. أما المحرك الذي يتصل بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، فهو يتألف من ست أسطوانات على شكل الحرف V سعة 3.5 ليتر، وتم تثبيته ضمن وضعية أمامية وسطية، ويعمل هذا الأخير على توليد قوة 304 احصنة، الأمر الذي يساهم مع الوزن الخفيف بجعل السيارة قادرة على الإنطلاق من صفر إلى سرعة 100 كلم/س في غضون أربع ثوانٍ.

ختاماً، سيتم الكشف عن السيارة بشكلٍ رسمي خلال شهر فبراير/ شباط 2016.

(وكالات)

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟

ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟

أهم المقالات