يونيو 02, 2014

سيارة “ايزري”.. رؤية فيراري للمستقبل

سيارات فيراري من الأفضل والأجمل في عالم السيارات الرياضية هي، كلنا نعرفها ونميزها من أول نظرة وكلنا نود أن نحصل على واحدة من موديلاتها المتميزة بتصميمها والمتقنة في صنعها والمبهرة بقوتها وسرعتها .

تصميم جديد لسيارة المستقبل أعلنت عنه شركة فيراري وهي سيارة فيراري ايزري أو Ferrari Xezri التي تم تصميمها من قبل المصمم سمير ساديخوف Samir Sadikhov، و التي تمتاز بتصميم أنيق وبسيط يجمع بين الماضي والحاضر ورؤية فيراري إلى المستقبل.

حاز تصميم سمير على المركز الثاني في مسابقة فيراري العالمية للتصميم لعام 2011، الذي أستوحى و أعتمد في تصميمه و فكرته للسيرة على تصميم سيارة فيراري 458 ايطاليا التي تم إنتاجها عام 2009 .

ما يجعل السيارة مميزة وفريدة من نوعها هو المستوى العالي للتكنولوجيا التي سوف تصنع منها، وذلك عبر التصميم الداخلي والخارجي للسيارة الذي يعطي شكل قوي وملفت للإنتباه، ويعتمد عليه تصميم عجلات السيارة.

ومن الأمور المهمة والتي سوف يتم التركيز عليها في المستقبل، تخفيض وزن السيارة والذي ستستخدم شركة فيراري لتخفيضه ألياف الكربون، التي تمتاز بقابلية التعديل، والبعض من المكونات التقنية والمكونات المرنة الأخرى.

ومن المميز أيضا تصميم عجلة القيادة التي ستكون مختلفة عن الشكل العادي والمزودة بلوحات وأجهزة قياس. كما وتم تزويد السيارة في تصميمها الداخلي بشاشات تعمل بتقنية اللمس وكاميرات خلفية مع أخرى تعمل بدل المرايا الجانبية، والتي تعد من المشاكل التي يعاني منها السائقين بسبب المشاكل الهوائية والتي حلتها فيراري بهذه الكاميرات.

وتنوي فيراري إستغلال قوة الهواء التي تزيد في حال زيادة سرعة السيارة، وذلك لاختراع مراوح هوائية وأجهزة داخلية مساعدة تعمل على إنتاج طاقة كهربائية مجانية.

أهم المقالات