يونيو 06, 2016

قدرات هائلة في تصميم مريح.. إنها سيارة خارقة

غودزيلا، السيارة الرياضية التي أدهشت المصممين بهندستها الخارجية والداخلية على حد سواء، لم نتوقع يوما أن تكون بهذه الروعة مع محرك من 6 أسطوانات على شكل حرف V سعة 3.8 لتر يعمل بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود ويضم 24 صماما. فهذا ضرب من الجنون أن يولد محرك شبيه كل هذه القوة الفتاكة.

نيسان جي تي- آر تم تحديثها بالكامل لتكتسب مظهراً جديداً من الداخل، مع إدخال تحسينات جديدة لتعزيز أداء السيارة ضمن مجالات رئيسية تتضمن الهيكل الخارجي. وتوفر السيارة أعلى مستـويات الراحة التي تمتـزج مع الأناقة والطابع العصري المميز، الأمر الذي نادراً ما يتوافر في السيارات الرياضية فائقة الأداء.

لمعرفة القدرات الهائلة التي نتكلم عنها ورؤية تعابير وجه محرر موقع عالم السيارات ريتشي حنين عند تجربة السيارة، إليكم الفيديو الخاص التالي:

التصميم الخارجي والداخلي

تهدف معظم التعديلات في التصميم الخارجي للسيارة إلى تعزيز الكفاءة الديناميكية الهوائية ولاسيما ضمن 3 مجالات رئيسية هي توليد القوة الدافعة للأسفل، وخفض معامل السحب، وتحسين تبريد النظم الرئيسية في السيارة. ويتمثل الهدف الرئيسي لذلك في زيادة تدفق الهواء لتعزيز التبريد إلى أقصى الحدود دون المساومة على المزايا الديناميكية الهوائية للسيارة (أي دون زيادة قوة السحب في منطقة واحدة من السيارة نتيجةً لتحسين أداء التبريد/ تدفق الهواء في منطقة أخرى).

أما الجزء الخلفي من سيارة “جي تي- آر” الجديدة، فيتميز بمصابيح دائرية لطالما اشتهرت بها سيارات “نيسان” مع وجود نهايات موزع الهواء المصنوعة من الكروم إضافةً إلى فتحات هواء جانبية جديدة بجوار مخارج العادم الرباعية، مما يرتقي بالمزايا الديناميكية الهوائية للسيارة.

التصميم الداخلي وقدرة المحرك في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات