أكتوبر 09, 2015

فيراري 488 سبايدر: متعة رياضية على المكشوف

بعد إطلاق طراز 488 GTB بوصفه خليفة الموديل الرياضي الشقيق 458 رسميًا من نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع عام 2015، كشفت فيراري مؤخرا عن النسخة سبايدر المكشوفة من الطراز نفسه الذي يعد أقوى العروض الرياضية المدعّمة بمحرك V8 وسطي – خلفي الوضعية مع سقف صلب قابل للطي كهربائيًا يوفر مستويات عزل أفضل للضوضاء والحرارة في المقصورة، وفقًا للماركة الإيطالية النخبوية.

ولازالت فيراري تحتفظ بفرادتها بوصفها أول صانع للسيارات في العالم يقدّم تقنية السقف الصلب القابل للطيّ والضمّ RHT بسيارة تستفيد من تلك البنية الهيكلية المميّزة، علمًا بأن هذا الحل التقني ساهم في خفض الوزن الإجمالي بمقدار 25 كلغ مقارنة بالسقف القماشي التقليدي.

كما أن عملية غلق أو فتح السقف جاءت أسرع مقارنة بالعروض المكشوفة الأخرى الممهورة بتوقيع فيراري، وذلك من خلال قسمين متداخلين يستويّان مع غطاء المحرك في حل تقني مبتكر ومحكم للغاية، وتستغرق عملية طي أو انحسار السقف الصلب 14 ثانية فقط، ليشغل مساحة صغيرة للغاية ويترك القدر الكافي لتخزين الأمتعة.

تعد 488 سبايدر السيارة الأكثر ديناميكية الممهورة بتوقيع فيراري على الإطلاق، ويعود الفضل في ذلك إلى الحلول الأيرودينامية المتطورة المعتمدة والمصممة خصيصًا لتعزيز الضغط العمودي وخفض معدلات الجر وتدفق الهواء في آن واحد، علمًا بأن مهندسي ماركة “مارانيللو” نجحوا في تحقيق هذين الهدفين من خلال تقديم العديد من الحلول المبتكرة.

على الصعيد الميكانيكي، تم تدعيم 488 سبايدر بمحرك النسخة الكوبيه 488 GTB والمكوّن من ثماني أسطوانات فئة V8 سعة 3.9 ليترات مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد 661 حصانًا عند 8000 د.د، مع أقصى عزم دوران يبلغ 760 نيوتن متر. وتكفل هذه الأرقام الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3 ثواني والوصول لسرعة 200 كلم/س في غضون 8.7 ثواني، كما تتجاوز السرعة القصوى الـ 300 كلم/س.

ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب مع نظام إدارة العزم المتغير VTM. ويمكن تعشيق نسب صندوق السرعات يدوياً عبر الضغط المتتالي من خلال العتلات المثبتة على المقود المستوحى من طرازات الفورمولا واحد.

وعلى الرغم من أن الشركة الايطالية لم تكشف بعد عن الفئة السعرية المعينة لموديل 488 سبايدر المنتظر إطلاقه رسميًا من نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول (سبتمبر) المقبل، إلا أنها قد تبدأ اعتبارًا من 275.000 دولار أميركي تقريبًا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات