مايو 31, 2014

ولدت بلحظة تحدي.. لتتحدى !

ولد فيروتشيو لامبورغيني في ٢٨ أبريل ١٩١٦، في عائلة من المزارعين في رنازو قرب سينتو في محافظة شمال إيطاليا من إميليا رومغن .

خلال الحرب العالمية الثانية خدم في ريجيا ايرونوتيكا، القوات الجوية الإيطالية في قسم النقل، وخدم في ١٩٤٤-١٩٤٦ لدى القوات العسكرية البريطانية في قسم مماثل.

عاد إلى الحياة المدنية في مرآبه الخاص الصغير، وعمل في تحويل المركبات العسكرية إلى الجرارات وفي ضبط وتعديل سيارات الفيات الصغيرة، التي كانت الدعامة الأساسية لمعظم محلات السيارات الإيطالية الصغيرة. ثم تسابق في واحدة منها وحطمها عام ١٩٤٨ خلال سباق ميلي مغليا.

تطوير الجرارات استغرق كل وقته وجعله على الطريق ليصبح مليونيرا ( بأي عملة )، وفي نهاية الأربعينيات، أصبح مصنعه شاملاً وتقريبا مكتف ذاتيا، فصنع محركاته الخاصة ووحدات نقل القوة. وقد حملت جرارات لامبورغيني شارة الثور الغاضب، وهو يمثل برج مولد فيروتشيو.

مثل معظم الأثرياء قرر فيروتشيو أن أفضل طريقة للاحتفال كان لشراء نفسه سيارة فيراري ! بعد أن اشترى واحدة، شعر بخيبة أمل لأنها لم تعجبه تماماً. شأنه شأن كل زبناء فراري الكبار المشهورين بولائهم للشركة، ذهب فيروتشيو إلى المالك نفسه، انزو.

اشتكى فيروتشيو من علبة التروس أنها صاخبة. يبدو أن رد فيراري كان ببساطة “يمكنك الاهتمام بالجرارات واتركني اهتم ببناء السيارات الرياضية”، وهذه كانت النقطة عندما قرر بناء سيارة أفضل.

الأربعين سنة التالية هي التاريخ.

هكذا كانت بداية سيارات لامبورغيني.. بلحظة تحدي، ولدت لتتحدى.

أهم المقالات