سبتمبر 24, 2019

دودج سوبر8 هيمي الإختبارية : مزيج ما بين الماضي والحاضر

في مطلع الألفية الحالية برزت موضة جديدة  آنذاك للسيارات الأمريكية وهي توفير تصاميم كلاسيكية مع لمسات عصرية وهو ما نال ردود متقلبة ما بين مؤيد ومعارض، من هذه السيارات تبرز لدينا دودج سوبر8 هيمي الإختبارية .

تم الكشف عن دودج سوبر8 هيمي الإختبارية خلال فعاليات معرض ديتوريت للسيارات لعام 2001 حيث أنها تحتوي على خطوط تصاميم منذ خمسينيات القرن الماضي مع إعداة رسمها لتتماشى مع القرن العشرين، برزت بعض هذه السيارات لأرض الواقع مثل فورد ثندربيرد وموستانج.

سوبر8 هيمي

تبرز مقدمة الجهة الأمامية من دودج سوبر8 هيمي الإختبارية من خلال وجود شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة الحجم والمجزأة لأربعة أقسام بفضل وجود خط متقاطع يمر بها فيما أن المصابيح الأمامية متوسطة الحجم بجانب كشافات الضباب بالأسفل.

سوبر8 هيمي

يمكن ملاحظة الناحية الجانبية من دودج سوبر8 هيمي الإختبارية بسبب وجود الزجاج في أغلب الحيز المخصص لها وأيضا الدعائم المائلة للخلف وليس للأمام مما يعطيها مظهرا مختلفا بعض الشيء، تبرز أيضا الأبواب التي تفتح بشكل متعاكس على غرار ما كان دارجا في السابق.

سوبر8 هيمي

من ضمن ما يمكن ملاحظته في الناحية الجانبية كذلك من دودج سوبر8 هيمي الإختبارية وجود العجلات الكبيرة الحجم خماسية الأذرع مما يوفر التميز وهو ما أصبح السمة التي تميز السيارات المعاصرة حيث أن بعض السيارات توفر أقل قياس للعجلات يبلغ 17 بوصة.

سوبر8 هيمي

تصميم الجهة الخلفية من دودج سوبر8 هيمي الإختبارية قد يعتبره البعض غريبا بعض الشيء بسبب وجود المصابيح الخلفية الصغيرة الحجم فيما أن مصابيح الرجوع للخلف موجودة عند حيز تثبيت لوحة التسجيل.

سوبر8 هيمي

تحتوي دودج سوبر8 هيمي الإختبارية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر من فئة هيمي، يبلغ ناتج القوة 353 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 536 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب.

سوبر8 هيمي

سوبر8 هيمي

مقصورة دودج سوبر8 هيمي الإختبارية يغلب عليها الألمنيوم كما أنها تمزج بطريقة مميزة ما بين الماضي والحاضر، تبرز العدادات المثبتة على لوحة القيادة الوسطية لكنها تحتوي على خلفية شفافة فيما أن لوحة القيادة تحتوي على شاشة من أجل مراقبة بعض وظائف السيارة وشاشة أخرى لعرض حرارة نظام التكييف وقوة دفع الهواء.

أهم المقالات