سبتمبر 01, 2019

دودج تشالنجر موبار 19 للإحتفال بمرور 10 أعوام على عودة تشالنجر

عام 2009 شهد إعادة إحياء طراز تشالنجر من دودج وذلك للرد على كلا من شفروليه كامارو وفورد موستانج، بمناسبة مرور 10 أعوام على هذه الفعالية لا بد من الإحتفال بذلك من خلال دودج تشالنجر موبار 19 بعدد محدود.

شهد عام 2019 تحديا على وسائل التواصل الإجتماعي هو تحدي العشر سنوات حيث يقوم العديد من الأشخاص عرض صورهم عام 2009 ومن ثم في عام 2019، قرر قسم موبار الإحتفال بذلك بطريقته الخاصة وهي انتاج عدد محدود من دودج تشالنجر موبار 19 .

تشالنجر موبار 19

من أجل التميز سيتم انتاج 100 وحدة فقط من دودج تشالنجر موبار 19 وهو ما يلائم هواة جمع السيارات ذات الإصدار المحدود كما أنه يمكن طبعا بيعها بأسعار مرتفعة مستقبلا، خير مثال على ذلك هو طراز ديمون الذي أصبح البعض يقوم ببيعه مقابل ما يزيد عن 200 ألف دولار.

تشالنجر موبار 19

تبرز الجهة الأمامية من دودج تشالنجر موبار 19 من خلال وجود فتحة إدخال الهواء للمحرك لزيادة القوة كما أنها متصلة بالمحرك وليس بالغطاء، ستتوفر السيارة فقط بخيارين من الألوان هما الأبيض والأسود فقط كما أنه سيتم تثبيت كلا من تاريخ الصنع والتسلسل الإنتاجي لكل نسخة على حدة من أجل الفرادة بالمقارنة مع بقية طرازات تشالنجر.

تشالنجر موبار 19

يمكن تمييز دودج تشالنجر موبار 19 أيضا من خلال وجود الخط الأزرق الذي يمتد على طول الجهة منتصف السيارة كما أنه مائل قليلا لليسار عند فتحة إدخال الهواء للمحرك مما يعطي الطابع الشرس المطلوب الذي يلائم شخصية تشالنجر وهو حتما ما يريده البعض.

بالطبع لا بد من توفير عجلات مناسبة لسيارة من فئة الإنتاج المحدود، تتميز دودج تشالنجر موبار 19 من خلال العجلات بقياس 20 بوصة تتزين باللون الأسود الغير لامع وهو ما يساعد في تعزيز الطابع الشرس علما أنه يمكن ملاحظة وجود شعار موبار في الوسط.

تشالنجر موبار 19

تحتوي دودج تشالنجر موبار 19 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.4 ليتر من فئة هيمي، ناتج القوة يبلغ 485 حصان، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 8 نسب وهو ما يناسب من يريد أداء رياضي لافت.

تشالنجر موبار 19

سيتم فتح باب التقدم لطلب شراء دودج تشالنجر موبار 19 اعتبارا من شهر أيلول/سبتمبر لعام 2019 علما أن السعر يبلغ 46 ألف دولار فقط، من المتوقع طبعا نفاذ جميع النسخ بسرعة بسبب وجود العديد من عشاق هذه السيارة التي تمثل مجموعة فيات كرايسلر في فئة سيارات العضلات.

أهم المقالات