أكتوبر 14, 2019

تويوتا LQ الإختبارية التي تحتوي على ميزة الذكاء الإصطناعي

تستعد شركة تويوتا للمشاركة في معرض طوكيو للسيارات من خلال عدة طرازات سواء للإنتاج التجاري أو نماذج اختبارية فقط، من ضمن هذه السيارات تبرز تويوتا LQ الإختبارية .

تويوتا هي من أبرز شركات السيارات في اليابان التي تكون السباقة في توفير تقنيات سابقة لوقتها وخير مثال على ذلك هي المحركات الهجينة التي بدأت مع طراز بريوس، لا تكتفي الشركة بذلك بل إنها تسعى دوما لإستعراض التوجه المستقبلي لديها من خلال تويوتا LQ الإختبارية .

LQ الإختبارية

من ضمن استعدادات تويوتا للمشاركة في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 تبرز تويوتا LQ الإختبارية حيث أن الشركة ترغب بتعريف زوار المعرض كافة سواء أكانو من هواة أو صحافة السيارات التوجه المستقبلي فيما يتعلق بصناعة السيارات والتكنولوجيا المرافقة لها.

LQ الإختبارية

تحتوي تويوتا LQ الإختبارية على ميزة الذكاء الإصطناعي المتطورة للغاية وأبرزها بالطبع هي ميزة القيادة الذاتية من الجيل الرابع والتي تتطلب فقط من الركاب إدخال الوجهة المطلوبة ومن ثم الجلوس والإسترخاء إلى حين بلوغ الوجهة المنشودة.

LQ الإختبارية

تتضمن ميزة الذكاء الإصطناعي في تويوتا LQ الإختبارية وجود أجهزة استشعار في كافة أنحاء المقصورة من أجل معرفة الحالة النفسية للركاب وبناء على ذلك يجري ضبط لون الإضاءة في الداخل مما يساعد في الحد من الإكتئاب قدر الإمكان.

LQ الإختبارية

لا وجود للمصابيح الأمامية التقليدية في مقدمة تويوتا LQ الإختبارية حيث يوجد زوج من المصابيح الدائرية الإفتراضية التي تضيء فقط عند الحاجة لها وهو ما يمنح السيارة طابعا مميزا بجانب وجود زوج الخطوط التي تتصل فيما بينها من خلال الخط الذهبي في أسفل الصادم الخلفي.

LQ الإختبارية

الجهة الأكثر تميزا في تويوتا LQ الإختبارية هي الجانبية، السبب في ذلك وجود تداخل بين كلا من الزجاج والهيكل بطريقة مميزة تؤكد التصميم المميز الذي قام به فريق المصممين لدى تويوتا، تبرز أيضا كذلك العجلات الخلفية المغطاة بالكامل على غرار ما يظهر في أفلام الخيال العلمي.

LQ الإختبارية

الجهة الخلفية بدورها في تويوتا LQ الإختبارية تحتوي على مصابيح خلفية افتراضية مكونة من عدة مصابيح ليد صغيرة الحجم مما يوفر تميزا كبيرا.

LQ الإختبارية

مقصورة تويوتا LQ الاختبارية تجعل من فيها يشعر أنه يجلس خلف مقود مركبة فضائية، السبب في ذلك وجود لوحة العدادات الرقمية الإفتراضية خلف المقود والتي تحتوي على كلا من السرعة ومدى السير المتبقي.

تحتوي تويوتا LQ الاختبارية على محرك كهربائي يوفر مدى سير لغاية 300 كم فقط لكن لم يتم ذكر رقم ناتج القوة أو الوقت اللازم لإكتمال عملية الشحن.

أهم المقالات