سبتمبر 23, 2019

تعرف على تويوتا سنتشوري المكشوفة الخاصة بإمبراطور اليابان الجديد

سيارات رؤساء الدول تحظى بإهتمام كبير من قبل عشاق السيارات بسبب توفرها بميزات خاصة وحصرية لا توجد في أي سيارة أخرى، من ضمن هذه السيارات تويوتا سنتشوري المكشوفة المصنعة خصيصا لإمبراطور اليابان الجديد.

تم صنع تويوتا سنتشوري المكشوفة خصيصا فقط لإمبراطور اليابان وهو أمر طبيعي عند الحديث عن السيارات الرئاسية، على سبيل المثال يمتلك سلطان بروناي النسخة الوحيدة من مرسيدس-بنز CLK-GTR التي تحتوي على مقود بالجهة اليمنى بالإضافة للعديد من السيارات المميزة الأخرى التي تم بناؤها حصريا له.

سنتشوري المكشوفة

بالطبع تويوتا سنتشوري المكشوفة قد تثير استغراب البعض، السبب في ذلك هو أن العالم لم يشاهد سيارة مكشوفة بأربعة أبواب منذ فترة طويلة جدا لكن بالطبع عند تخصيص سيارة لأبرز شخصية لأي دولة يتم بذل كافة الجهود للخروج بالنتيجة المطلوبة مهما كانت متطلباته فكيف لو كان امبراطور إحدى أبرز الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا وهي اليابان.

تتخذ تويوتا سنتشوري المكشوفة من طراز الصالون قاعدة لها، تم نزع السقف لكن بالمقابل جرى التعويض عن ذلك من خلال توفير الدعائم في كافة أنحاء الهيكل لتوفير الصلابة الناجمة عن نزع السقف كأي سيارة مكشوفة أخرى.

سنتشوري المكشوفة

تتميز تويوتا سنتشوري المكشوفة بأنها تتزين باللون الأبيض بالكامل مع وجود الديكور الخشبي في عدة أنحاء من المقصورة لإثبات مدى الفخامة التي يمكن توفيرها، بجانب ذلك فإن المقاعد الخلفية للسيارة تم زيادة إمالة ظهرها بمقدار 25 درجة من أجل توفير مجال رؤية أكبر للإمبراطور.

الغاية من صنع النسخة الوحيدة من تويوتا سنتشوري المكشوفة هي توفير وسيلة نقل مناسبة لإمبراطور اليابان الجديد أثناء التوجه للقصر الرئاسي الجديد ضمن مراسم التتويج علما أن ذلك سيتم ضمن جولة يبلغ طولها 4.56 كم فقط وهو ما يتطلب الوسيلة الملائمة لذلك مهما كلف الأمر من وقت وجهد.

تحتوي تويوتا سنتشوري المكشوفة على المحرك الهجين ذاته الموجود في نظيرتها الصالون الإعتيادية، يتكون محرك البنزين من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بمحرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 425 حصان، علبة التروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

سيتم حفل التتويج والذي ستظهر به تويوتا سنتشوري المكشوفة بتاريخ 22 من شهر أكتوبر/تشرين أول لعام 2019 كما أنه من المتوقع ظهور السيارة ذاتها في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي ستسضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في عام 2020.

أهم المقالات